“السويدي” تقرر تأسيس شركة جديدة في المملكة


قررت شركة السويدى إليكتريك، تأسيس شركة جديدة أو أكثر تملكها الشركة سواء منفردة أو بالشراكة مع الغير في مدينة الرياض بالسعودية.

وأوضحت الشركة أن نشاط الشركة الجديدة سيكون إدارة الشركات التابعة للشركات القابضة، واستثمار أموالها، وامتلاك العقارات والمنقولات اللازمة للشركات القابضة.

كما ستقوم الشركة الجديدة بتقديم القروض والكفالات والتمويل للشركات التابعة للشركات القابضة، وامتلاك حقوق الملكية الصناعية لها، مع تأجير حقوق الملكية الصناعية للشركات التابعة.

ونوهت إلى أن الكيان القانوني عبارة عن شركة مساهمة أو شركة مساهمة مبسطة أو شركة ذات مسؤولية محدودة أو قابضة أو أي شكل قانوني يتوافق مع غرض الشركة.

وكانت كشفت شركة “أبو ظبي الإسلامي كابيتال” الذراع المصرفي الاستثماري لمصرف “أبو ظبي الإسلامي مصر”، عن إتمام ترتيب تمويل إسلامي مشترك بقيمة 2 مليار جنيه لصالح شركات تابعة لمجموعة “السويدي إليكتريك”، بنظام المضاربة الدوارة.

وأوضحت “السويدى إليكتريك”، أن التمويل يهدف إلى التوسع في أنشطة المجموعة الصناعية وشركاتها التابعة.

ويشترك في التمويل مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر، كمرتب رئيسي أولي بالإضافة لقيامه بدور وكيل التمويل ووكيل الضمان، وكذلك بنك البركة مصر، والبنك الأهلي الكويتي مصر، وبنك التنمية الصناعية، وميد بنك، والبنك الزراعي المصري، والبنك العقاري المصري العربي، كمرتبين رئيسين.

وكانت وقعت شركة “السويدي إليكتريك للتجارة والتوزيع”، التابعة لـ”السويدى إليكتريك”، 3 عقود لتنفيذ أعمال مشروع تنمية جنوب الوادي بمنطقة توشكي عبر استصلاح 375 ألف فدان بقيمة 2.2 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة أن العقود التي وقعتها “السويدي للتجارة”، سيتم تنفيذها خلال 6 أشهر من تاريخ تسلم الموقع.

وكانت وقعت شركة “السويدي إليكتريك للتجارة والتوزيع”، التابعة لشركة “السويدي إليكتريك” عقدين لتنفيذ محطات محولات لصالح الشركة “المصرية لنقل الكهرباء”، بقيمة 1.1 مليار جنيه.

ويتضمن العقد الأول تنفيذ إنشاء محطة محولات بمنطقة الحمام بمحافظة مطروح، وذلك ضمن مخطط مشروع استصلاح 1.5 مليون ونصف فدان، التي تنفذها الحكومة المصرية حاليًا، وذلك بقيمة إجمالية 566.8 مليون جنيه.

أما العقد الثاني فشمل إنشاء محطة محولات الخمائل جهد 22/6/22 ك.ف، سعة (3*175+5*40) م.ف.أ من النوع المعزول بالغاز، وذلك بقيمة 533.3 مليون جنيه.

وقالت الشركة إن المشروع ذات طبيعة خاصة حيث سيقوم بتوفير القدرة والتغذية الكهربائية للعديد من المشروعات القومية القائمة بالمنطقة.

من المقرر تنفيذ العقود خلال فترة 12 شهراً من تاريخ توقيع العقد.

صدقت الجمعية العامة غير العادية لشركة “السويدي إليكتريك”، على تخفيض رأس المال المصدر والمدفوع من 2.184 مليار جنيه إلى 2.17 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة أن التخفيض عن طريق إعدام أسهم الخزينة البالغة 13.4 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم بإجمالي قيمة 13.4 مليون جنيه.

وصدّقت العمومية على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة، في ضوء تخفيض رأس المال المصدر والمدفوع.

واعتمدت العمومية العادية، تفويض رئيس مجلس الإدارة أو العضور المنتدب -مجتمعين أو منفردين- في الاشتراك بتأسيس وإنشاء الشركات والدخول كشريك أو مساهم في شركات أخرى جديدة أو قائمة والبيع والرهن والصلح والإقرار والتوقيع على شرط أو مشارطة التحكيم وعقود الكفالة والضمانة والقروض والتسهيلات وكافة أنواع العقود داخل وخارج مصر، ولهما الحق منفردين في توكيل أو تفويض الغير في بعض أو كل ما ذكر.

وارتفعت أرباح شركة السويدي إليكتريك بنسبة 16% خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل 2.02 مليار جنيه، مقابل ربح 1.74 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وزادت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 38.96 مليار جنيه، مقابل إيرادات 26 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 1.88 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.58 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

فيما سجلت الحقوق غير المسيطرة من الأرباح خلال الفترة نحو 134.8 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 153.7 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



https://alborsaanews.com/2022/11/22/1600355