“بلتون” تقرر الاكتتاب في مضاعفة رأس المال إلى 11 مليار جنيه


وافق مجلس إدارة شركة “بلتون المالية القابضة” على تقديم مقترح للجمعية العامة غير العادية لمضاعفة رأسمال الشركة من مليار جنيه إلى 11 مليار جنيه، عبر الاكتتاب.

كما قررت الشركة الموافقة على زيادة رأسمالها المصدر من 926 مليون جنيه إلى 10 مليارات، على أن تمول الزيادة عن طريق قدامى المساهمين، من خلال إصدار 5 مليارات سهم يتم الاكتتاب فيها بالقيمة الاسمية البالغة جنيهين لكل سهم.

وتحولت شركة بلتون المالية القابضة إلى خسارة 132 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، مقارنة بصافي ربح 10 ملايين جنيه خلال نفس فترة المقارنة من العام الماضي.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتصل 124 مليون جنيه، مقابل 131 مليون جنيه عن نفس فترة من عام 2021.

وكانت كشفت شركة بلتون المالية القابضة، عن استخدامات القرض المساند الحسن الذي حصلت عليه من المساهم الرئيسي شركة شيميرا للاستثمار أو إحدى شركاتها التابعة، بقيمة 1.34 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة أنها سوف تستخدم القرض في توفير السيولة اللازمة لدعم أنشطة الشركة القابضة وشركاتها التابعة.

ومن المقرر كذلك استخدام القرض في تحسين وتطوير النظم التكنولوجيا الخاصة بالشركة القابضة وشركاتها التابعة، وتعزيز الهيكل التمويلي للمجموعة.

“شعيب” رئيس مجلس إدارة غير تنفيذى

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة “بلتون المالية القابضة” بالإجماع على انتخاب 4 أعضاء لمجلس الإدارة لمدة 3 سنوات، وفقًا لآلية التصويت التراكمى.

وأسفرت نتيجة التصويت على انتخاب داليا خورشيد رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا منتدبًا للشركة، فضلًا عن انتخاب سيد بصير شعيب رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي، والذي يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشركة شيميرا للاستثمار منذ عام 2019، كما تضمنت نتيجة التصويت انتخاب أندريا موليكا وميريان خلف أعضاء لمجلس الإدارة غير تنفيذين.

وتحولت شركة “بلتون المالية القابضة” إلى خسارة 105.6 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بصافى ربح 8.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وانخفض إجمالى إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجارى إلى 110.39 مليون جنيه، مقابل إيرادات قدرها 193.82 مليون جنيه فى النصف الأول من العام الماضى.

واستحوذت «شيميرا كابيتال» على بلتون المالية، بعد استجابة نحو 259.121 مليون سهم للعرض وتمثل 55.9 % من أسهم الشركة، وهى الحصة المملوكة لمساهمى أوراسكوم المالية القابضة بقيمة بلغت نحو 385 مليون جنيه.

وتم عرض الأسهم من أوراسكوم المالية بعد موافقة مجلس إدارتها على بيع حصتها لشركة «شيميرا» فى إطار العرض المقدم على الرغم من ارتفاع سعر السهم فى السوق عن العرض بنحو 18%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البورصة بلتون

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/22/1600403