“بنده” السعودية تستهدف ضخ استثمارات جديدة في مصر خلال 2023


قال الدكتور ابراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن المجموعة السعودية “بنده” تخطط لزيادة استثماراتها في مصر بإضافة عدد من المتاجر على مستوى الجمهورية.

وأشار، إلى أنها تستهدف ضخ استثمارات إضافية في السوق المصرى خلال عام 2023، منوها بأن هناك بالفعل شراكات قائمة مع لجنة المساعدات الأجنبية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وشارك عشماوي في افتتاح فرع المجموعة الجديد في مدينة الرحاب باستثمارات تتجاوز 100 مليون جنيه، ويوفر أكثر من 150 فرصة عمل مباشرة بجانب توفير ما يقرب من 400 فرصة عمل غير مباشرة.

وأضاف أن السلسلة السعودية تسعى لمزيد من الاستفادة من طروحات الوزارة لفرص استثمارية وأنماط تجارية جديدة لخدمة منظومة التجارة في مصر.

وأشار إلى أن افتتاح الفرع الخامس للشركة يأتي في إطار تشجيع القطاع الخاص بالاستثمار في قطاع التجارة الداخلية خاصة في ظل ارتفاع معدلات النمو التي شهدتها التجارة الداخلية خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن المنفذ يضم حوالى 30 ألف منتج وصنف من السلع الغذائية وغير الغذائية والخضر والفاكهة واللحوم المجمدة وغيرها من السلع الأخرى.

وأضاف أن إجمالي منافذ سلسلة “بنده” في مصر تبلغ حاليا 5 متاجر بإجمالي استثمارات تصل إلى 500 مليون جنيه.

وأكد عشماوي، أن وزارة التموين نجحت بشكل كبير في تأمين احتياجات البلاد من كافة السلع الاساسية لأكثر من 5 أشهر حاليا تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وهو ما نتج عنه عدم حدوث أي أزمات من نقص السلع خلال فترة جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.

ونوه بأن الوزارة تقوم حاليا بصرف الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية من خلال بطاقات التموين والذى سيستمر حتى 30 يونيو 2023، ضمن حزمة قرارات الحماية الاجتماعية لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية.

ولفت إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية طرحت فرصا استثمارية حقيقية على مدار الخمس سنوات الماضية، وجار تنفيذها على أرض الواقع تبلغ أكثر من 21 مشروعا في 14 محافظة ومنطقة باستثمارات تتعدى الـ 60 مليار جنيه، تتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة، كما تم توقيع عقود فرص استثمارية جديدة إضافة لتوقيع عقود انشاء المستودعات الاستراتيجية في المرحلة الأولى وبذلك تصل عدد المشروعات التي سيتم تنفيذها على أرض الواقع إلى 25 مشروع وبما يغطي أكثر من 60% من محافظات الجمهورية حتى الآن، وهو مشروعات كثيفة الاستثمار وتوفر فرص عمل كبيرة لأبناء هذه المحافظات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/11/22/1600435