وزير البترول: نسعى للتوسع في تصنيع المضخات محلياً في ظل تنامي مشروعات القطاع


بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع سيزار اليزوندو رئيس شركة روهربمبن الألمانية، سبل دعم وتعزيز أنشطة التصنيع المحلي للمضخات من خلال الشراكة القائمة بين قطاع البترول والشركة في مصنع المصرية الألمانية للمضخات بالسويس.

وأكد الملا، أهمية التركيز خلال الفترة الحالية على التوسع وزيادة خطوط الإنتاج وقدرات تصنيع المضخات محلياً، في ظل الفرص المتاحة بقطاع البترول والغاز، وتنامي مشروعات القطاع وأنشطته مما يعد حافزاً كبيراً للتوسع وزيادة القدرات الإنتاجية من هذه المضخات.

ولفت إلى أن أنشطة الشركة تشهد نمواً متزايداً خلال الفترة الأخيرة انعكاساً لنجاح استراتيجية الوزارة الهادفة لتحقيق تقدم في تصنيع الطلمبات التي تحتاجها مشروعات البترول والغاز محلياً كذراع تنفيذي للقطاع في تصنيع المضخات محلياً.

وأشاد الوزير بما تقدمه الشركة من خطوات مهمة في مجال الدعم الفني والصيانة للمضخات بكافة أنواعها ووجه بزيادة التعاون والتنسيق بين الشركة وشركات قطاع البترول في هذا المجال والاستفادة من ذلك.

وشهد اللقاء استعراض النمو والتطور الكبير في أنشطة الشركة المصرية الألمانية للمضخات “روهربمبن مصر” حيث نجحت في تحقيق 13.5 مليون يورو عائداً بزيادة 15% عن العام الماضي، كما اعتمدت موازنة قيمتها 20 مليون يورو بزيادة 30% عن العام الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/22/1600510