بدء تداول القمح فى البورصة السلعية الأحد المقبل


“السلع التموينية” تعرض كميات للمطاحن مرتين أسبوعيا

تعتزم هيئة السلع التموينية بيع كميات من مخزون الأقماح للمطاحن عبر منصة البورصة المصرية للسلع وبمعدل طرح ‏مرتين أسبوعياً، بدءا من يوم الأحد 27 نوفمبر ‏‏2022، ليمثل ذلك موعد الانطلاق الفعلى للبورصة ‏المصرية للسلع.

وقالت وزارة التموين فى بيان، إن الإجراء يأتى اتساقاً مع سياسة الدولة فى تنظيم أسواق السلع ‏وطبقاً لتوجيهات القيادة السياسية لضبط واستقرار أسعار ‏السلع فى السوق المصرى، ونظراً لتداعيات أزمة الحرب ‏الروسية الأوكرانية وتأثيرها على إمدادات القمح عالمياً ‏وحرصاً من وزارة التموين والتجارة الداخلية على استقرار ‏الأسعار وتفعيل أدواتها وآلياتها السوقية في هذا الخصوص، ‏ومساهمة فى تدبير احتياجات شركات مطاحن القطاع الخاص ‏من القمح المستورد حتى لا يؤثر ذلك على الأسعار فى السوق ‏المحلى.

وسوف تكون الهيئة العامة للسلع التموينية طرفاً بائعاً ‏للكميات المتاحة حتى لا يؤثر ذلك على الاحتياطى ‏الاستراتيجى، وستكون الشركة القابضة للصوامع الجهة ‏الملتزمة بالتسليم.

وحتى تتمتع شركات المطاحن من الاستفادة من هذه ‏المتاجرة على منصة البورصة المصرية للسلع والاشتراك ‏كمشترى للأقماح فى تلك المزايدات فإن ذلك يوجب على ‏شركات المطاحن الراغبة فى التقدم لهذه المزايدات ‏التسجيل فى عضوية البورصة المصرية للسلع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/22/1600620