صندوق التنمية الإفريقى يمنح غينيا 23 مليون دولار لتخفيف آثار ارتفاع أسعار المواد الغذائية


وافق صندوق التنمية الإفريقي على تقديم دعم مالي قدره 22.98 مليون دولار أمريكي لدولة غينيا لدعم مشروع إنتاج الأغذية في حالات الطوارئ، في خطوة تستهدف التخفيف من آثار ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية، الناجمة عن جائحة “كوفيد-19″، والأزمة الروسية الأوكرانية.

وأوضح البنك الإفريقي للتنمية – في بيان اليوم الثلاثاء – أن التمويل عبارة عن قرض قدره 12.98 مليون دولار ومنحة قدرها 10 ملايين دولار.

وفي هذا السياق، قالت المديرة العامة لمنطقة غرب إفريقيا بالبنك الإفريقي للتنمية، ماري لور أكين أولوجباد: “دعم صندوق التنمية الإفريقي سيعمل على تعزيز قدرات المزارعين على الممارسات الزراعية الجيدة، وذلك من أجل زيادة إنتاج الأغذية والإنتاجية من أجل تحسين الأمن الغذائي للسكان الغينيين”.

وأشارت إلى أن المشروع يتيح الحصول على البذور العادية وتوزيعها على المنتجين، لتشمل 50 طنًا من الأرز، و10 أطنان من الذرة، و20 ألف قطعة من الكسافا، وثلاثة ملايين و200 ألف من جذور البطاطس و500 طن من البطاطا، و10 أطنان من بذور الذرة الهجينة، بالإضافة إلى البذور المعتمدة المقاومة للمناخ، المتمثلة في 2000 طن من الأرز و750 طنًا من الذرة، ويستفيد منتجو 344 بلدية في البلاد من نقل التكنولوجيا والمشورة الزراعية التي تدمج المعلومات المناخية.

وتابعت قائلة إن المزارع يحصل على دعم الأسمدة بتكلفة مشتركة للسماح باستخدام أكبر للأسمدة وزيادة إنتاج الأرز والذرة والدرنيات، وبالتالي يتم الحصول على النيتروجين والفوسفات والبوتاسيوم اليوريا والمواد العضوية، وإتاحتها للمزارعين وخدمات الدعم، وتحسين الغلة بشكل كبير.

ولفتت إلى أن المشروع يستفيد منه 35 ألف مزارع، منهم 30% على الأقل من المزارعات و1650 مزرعة للماشية، بما في ذلك تلك التي تملكها وتديرها نساء. ويقدر عدد المستفيدين غير المباشرين 71 ألف مزارع و3300 مربي ماشية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أفريقيا

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/22/1600702