“مستثمرى العاشر” تبحث آليات الاستفادة من برامج “تحديث الصناعة”


بحثت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، البرامج المتاحة بمركز تحديث الصناعة، وآليات استفادة المصانع منها بشكل أكبر، مع طارق راشد، مدير فروع المركز.

قال سمير عارف، رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر، إن الاجتماع يأتى فى إطار تحقيق التواصل مع الجهات المعنية بالصناعة، وتوسيع استفادة المصانع من البرامج التى تطرحها الحكومة.

وأضاف، فى بيان، أن مركز تحديث الصناعة له دورُ بارز خلال السنوات الماضية فى خدمة المجتمع الصناعى، وتأمل الجمعية فى أن يسهم المركز فى خطة التنمية الصناعية الشاملة بتخفيض فاتورة الواردات وزيادة الصادرات.

وشدّد «عارف»، على ضرورة تحويل التقارير الفنية إلى مشروعات تنفيذية تستفيد منها المصانع، خاصة فى تخفيض التكاليف وزيادة الإنتاج المحلى.

وقال طارق راشد، مدير فروع مركز تحديث الصناعة، إنهم يسعون لأن يُصبح المركز أحد أطراف التنمية الصناعية فى مصر بالتعاون مع جمعيات المستثمرين.

واستعرض مسئولو المركز خلال الاجتماع خطته للسنوات الثلاث المقبلة، والتى تهدف إلى تحقيق خطة التنمية الاقتصادية وتوسيع خدماته للمجتمع الصناعى وتعميق التصنيع المحلى.

كما تهدف إلى زيادة القيمة المضافة للناتج الصناعى بالمساهمة فى توطين التصنيع المحلى، ومساعدة الشركات على التصدير، ودعم الشركات المحلية لزيادة تنافسيتها، بجانب دعم التكتلات الصناعية وتقديم خدمات التحول الرقمى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/22/1600722