“المصرية ممتلكات” تفوز بالتأمين على أصول البورصة المصرية بإجمالى 740 مليون جنيه


فازت الشركة المصرية للتأمين التكافلى ممتلكات ومسئوليات بالمناقصة التى طرحتها البورصة المصرية مؤخراً على شركات التأمين التكافلى العالمية للتأمين على أصولها.

وعلمت صحيفة البورصة أن «المصرية ممتلكات» فازت بالوثيقة من بين شركتين أخريين تقدمتا بعروضهما الفنية والمالية للفوز بالمناقصة، وهما «مصر للتأمين التكافلى ممتلكات ومسئوليات» و«وثاق للتأمين التكافلى».

ومن المقرر بدء سريان الوثيقة بداية الشهر المقبل لمدة عام بإجمالى مبالغ تأمينية تصل لنحو 740 مليون جنيه. وتتضمن التغطية التأمينية للوثيقة التأمين على كل منشآت ومقرات البورصة متضمنة مبنى القرية الذكية والمقر الرئيسى وحجرة تكنولوجيا المعلومات بسنترال الفوالة، بخلاف أسطول السيارات التابع للشركة.

وتتوزع المبالغ التأمينية للوثيقة بواقع نحو 577 مليون جنيه لتغطيات الحريق والسطو والأخطار الإضافية شاملة على الأخطار الطبيعية والانفجار والحريق الناتج عن الاشتعال الذاتى، بجانب الأخطار الناتجة عن خدمات رجال الإطفاء أثناء مقاومتهم للحريق، بالإضافة إلى أخطار الصواعق.

ويصل مبلغ التأمين لتغطية المعدات والأجهزة الإلكترونية بالوثيقة لنحو91 مليون جنيه والتأمين التكميلى على أسطول سيارات البورصة بمبلغ تأمينى يتجاوز 2 مليون جنيه، فيما تتوزع بقية المبالغ التأمينية على تغطيات خيانة الأمانة ونقل النقدية، فضلاً عن تغطية المعدات والأجهزة الإلكترونية التابعة لصالح شركة EGIT كوثيقة مستقلة تنتهى فى مارس 2023، ويمكن تجديدها فى حالة تجديد التعاقد مع الشركة نفسها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/22/1600729