“إيجيبت فالى لتصدير المنتجات الزراعية” تشترى 450 فدانًا فى “النوبارية”


اشترت شركة إيجيبت فالي لتصدير المنتجات الزراعية 450 فدنا بالنوبارية لزيادة إنتاجها من الحاصلات التصديرية خلال الفترة المقبلة.

قال شريف ميزار الشريك التجارى للشركة، إن استثماراتها فى مساحة 450 فدانا التى اشترتها بالنوبارية تبلغ 60 مليون جنيه وسيتم زراعة الأراضى على مراحل وتبدأ زراعة المرحلة الأولى بمساحة 100 فدان العام المقبل، وتخطط الشركة لإنشاء محطة للحاصلات الزراعية بطاقة 35 ألف طن خلال الموسم المقبل باستثمارات لم تحددها بعد.

أضاف ميزار، أن ايجيبت فالي تسعى لمضاعفة صادراتها من الحاصلات الزراعية خلال الموسم المقبل وتستهدف تصدير 15 ألف طن من الموالح تشمل البرتقال والماندرين والليمون وتصدير 10 آلاف طن من البطاطس و5 آلاف طن من البصل.

قال إن الشركة تستهدف التوسع في دول الاتحاد الأوروبي وفيتنام وماليزيا وكوريا وتايلاند، ولديها حاليا محطة واحدة لتعبئة الحاصلات بطاقة 22 ألف طن.

تابع ميزار أن الموسم التصديري المقبل للموالح الذي سيبدأ فى شهر ديسمبر المقبل سيكون به العديد من التحديات بسبب الأزمات الاقتصادية العالمية وتراجع القوي الشرائية وتقليل حجم النفقات والاستهلاك خاصة للسلع الغير أساسية، مشيرا إلى زيادة فرص تصدير البطاطس مقارنة بالموالح باعتبارها سلعة استراتيجية.

أضاف أن البيع بالعمولة من خلال بعض المصدرين سيؤثر سلبا علي صادرات الموالح خاصة مع زيادة الإنتاج خلال العام الحالي، ويعد البيع بالعمولة، أو الأجل اتفاقاً عرفياً بين مصدرين مصريين ومستوردين أجانب ينص على إرسال الحاصلات المصرية بدون اتفاق قانونى ملزم بين الطرفين دون تحديد أسعار على أن يتم تأجيل سداد قيمة الشحنة إلى ما بعد بيعها.

أشار إلى أن حل تلك المشكلة يكون عبر تنوع الأسواق وزيادة دور مكاتب التمثيل التجاري في عمليات التصدير وتوفير المعلومات المصدرين وتكثيف الزيارات الخارجية، وذكر ميزار أن إنتاج الموالح الموسم الحالى سيزيد، ويجب مراعاة زيادة تكاليف الإنتاج علي المزارعين خلال العام خاصة عقب تحرير سعر الصرف وتراجع الجنيه أمام الدولار، وتوقع أن يتراوح سعر كيلو البرتقال بين 4 و5 جنيهات مع تراجع سعره مع اقتراب المحصول الصيفى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/22/1600746