بعد 97 يوماً من رحيل طارق عامر.. “عز العرب” يعود إلى “التجارى الدولى”


أعلن البنك التجارى الدولى عودة رئيسه السابق هشام عز العرب، لعضوية مجلس إدارته غير التنفيذية مجدداً. وقالت مصادر مصرفية رفيعة المستوى، إن «عزالعرب» سيترأس البنك مجدداً مطلع العام المقبل.

كان «عزالعرب» قد أجبر على الاستقالة من منصبه قبل عامين بضغط من محافظ البنك المركزى السابق طارق عامر الذى طبق سياسة تستهدف إبعاد الرؤساء التنفيذيين للبنوك الذين أمضوا عدة سنوات فى مناصبهم.

وأدت الضغوط التى مارسها «عامر» لخروج عدد من كبار قادة القطاع المصرفى من مناصبهم، أبرزهم إضافة إلى «عزالعرب»، القائم بأعمال محافظ البنك المركزى الحالى حسن عبدالله الذى غادر منصبه كرئيس تنفيذى للبنك العربى الأفريقى الدولى، ومحمد الديب، الرئيس التنفيذى السابق لبنك قطر الوطنى الأهلى.

تأتى عودة «عز العرب» إلى البنك التجارى الدولى بعد نحو 97 يوماً فقط من تقديم «عامر» استقالته المفاجئة من منصب محافظ البنك المركزى المصرى بعد ساعات من تأكيده بقاءه فى منصبه واتهامه لمصرفيين سابقين بنشر «شائعات مغرضة» عن مصيره فى البنك.

وإثر الإعلان عن الخبر ارتفع سعر سهم البنك التجارى الدولى بأكثر من 2% قبل أن يقلص مكاسبه بنهاية اليوم إلى 1.47% مسجلاً 38.15 جنيه، وهو أعلى مستوى له فى 8 أشهر.

ودفع ارتفاع السهم إلى صعود المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية للصعود 1.39% ليغلق عند 12.622 نقطة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/22/1600756