10 شركات مصرية تشارك فى المعرض الدولى للملابس فى “دبى”


لويس: 15% حصة الدول العربية من صادرات الملابس الجاهزة المصرية

تشارك بجناح يضم 10 شركات مصرية في الدورة 14 للمعرض الدولي للمنسوجات والملابس، الذي يقام في مدينة دبي بالإمارات خلال الفترة من 28 إلى 30 نوفمبر الجاري.

قالت ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة والمفروشات، إن تلك الدورة هى أول مشاركة لمصر في المعرض بعد جائحة كورونا.

وأضافت لـ”البورصة” أن المجلس التصديري عرض المشاركة فى المعرض على الشركات المصدرة، وتم اختيار المشاركين بناءًا على شروط معينة.

وأوضحت أن من أهم الشروط جودة منتجات الشركات، وأن تكون حاصلة على شهادات جودة معتمدة عالميًا، بالإضافة إلى وجود سجل مصدرين والسمعة الجيدة.

وذكرت لويس أن السوق الأمريكي يستحوذ على 60% من إجمالي صادرات الملابس الجاهزة، والسوق الأوروبي 30%، في حين تتراوح صادرات مصر للأسواق العربية بين 5 و10%.

وقالت إن المجلس يستهدف تعظيم الصادرات إلى الأسواق الأوروبية والعربية والأفريقية، إلا أن ذلك يتطلب زيادة حجم الإنتاج.

وأكدت ضرورة خفض الفاتورة الاستيرادية لمستلزمات الإنتاج، مع العمل على تعميق تصنيعها محليًا، حيث تتضمن أبرز الواردات البوليستر والأصواف والأقطان قصيرة التيلة.

وشارك المجلس خلال الأسبوع الماضي في تنظيم معرض ديستنيشن أفريكا خلال يومي 19 و20 نوفمبر، حيث كان يغطي قطاعات الملابس والغزل والنسيج، وتم استضافة العديد من الشركات العربية والأوروبية والأفريقية.

كتبت – ندى العدوي

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/23/1601176