الذهب يواصل الارتفاع مع تراجع الدولار وتلويح الفيدرالي بخفض زيادات الفائدة


ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الخميس، في العقود الآجلة للأسواق الأمريكية بدعم من تراجع مؤشر الدولار وانخفاض توقعات رفع الفائدة.

وبحسب بيانات بورصة كوميكس الأمريكية، ارتفعت أوقية الذهب في العقود الآجلة إلى 1755.5 دولار بزيادة 9.9 دولار تعادل 0.57% بحلول الساعة 9:03 بتوقيت القاهرة.

ويعني انخفاض الدولار أن الذهب أصبح أقل تكلفة للمستثمرين بالعملات الأخرى، وكذلك يؤدي تباطؤ وتيرة رفع الفائدة لخفض تكلفة الفرصة البديلة للمعدن الذي لا يُدر عوائد.

ويرى 75% من المتداولين في السوق، أن الفيدرالي الأمريكي سيرفع الفائدة 50 نقطة أساس في الاجتماع المقبل مقابل توقعاتهم السابقة بزيادة قدرها 75 نقطة أساس.

وتتفق التوقعات مع آراء عدد من أعضاء الفيدرالي الأمريكي بحسب محضر اجتماع الفيدرالي خلال نوفمبر الماضي، إذ أشاروا إلى أنه مع اقتراب السياسة النقدية لمستويات مقيدة للوصول لأهداف اللجنة فيما يخص كبح التضخم والتوظيف الكامل، قد يكون من المناسب أن يتم إبطاء وتيرة زيادة الفائدة على الأموال الاحتياطية، وبالإضافة لذلك قال غالبية المشاركين إن أبطأ وتيرة لرفع الفائدة، ستكون مناسبة قريبًا، موضحين أن الوتيرة الهادئة في الظروف الحالية ستعطي فرصة أفضل للفيدرالي الأمريكي للحكم على التقدم باتجاه أهدافه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/24/1601307