اتفاق مصري فرنسي لتطوير نظم إشارات خط “طنطا – المنصورة – دمياط”


وقع المهندس محمد عامر رئيس هيئة السكك الحديدية، مع سفير دولة فرنسا مارك باريتي ومكتب الوكالة الفرنسية للتنمية، اتفاقية مشروع تطوير نظم الاشارات والاتصالات لخط “طنطا – المنصورة – دمياط”.

واستعرض عامر التعاون المشترك بين الهيئة والجانب الفرنسي، مشيرًا إلى أن مشروع تطوير خط طنطا/ المنصورة/ دمياط، يعد أول تعاون بين الهيئة والوكالة الفرنسية للتنمية، وبداية تعاون مثمر بين الطرفين.

وتلقى رئيس هيئة السكك الحديد، دعوة من السفارة الفرنسية لمشاركة في بعثة الأعمال للنقل الحضري والهيئة، والمقرر لها منتصف ديسمبر المقبل، بهدف توطيد العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا في مجال النقل.

يذكر أن طول خط “طنطا – المنصورة – دمياط” يبلغ حوالي 119 كم ويشمل 21 محطة سيتم ازدواجه ضمن المشروع، وأنه يخدم مناطق كثيفة السكان ويتوازى مع أحد فروع نهر النيل ويمر بمناطق صناعية وتجارية واسعة ويخدم نقل البضائع من وإلى ميناء دمياط، ما يمثل تطويره ورفع كفاءته تحسين في مستوى الخدمة المقدمة أعلى كفائه من مستوى الأمان والسلامة وزيادة لسعة الخط لاستيعاب الزيادة المستقبلية المتوقعة لعدد الرحلات وقطارات نقل البضائع، وكذا تقليل زمن الرحلة على الخط.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السكة الحديد

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/24/1601379