“التخطيط” تبحث سبل التعاون مع بورصة مسقط


بحثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، سبل التعاون مع بورصة مسقط، خلال لقائها مع محمد محفوظ العارضي رئيس مجلس إدارة بورصة مسقط، وهيثم سالم السالمي الرئيس التنفيذي، بحضور رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، وأيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي.

وأكدت السعيد -خلال اللقاء- عمق العلاقات المصرية العمانية، مشيرة في الوقت نفسه إلى زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى عمان منذ عدة أشهر وما تحقق فيها من تأكيد على عمق العلاقات المشتركة بين البلدين.

واستعرضت مجالات عمل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأهم الملفات والمشروعات التي تشرف عليها، وبرنامج الإصلاحات الهيكلية ومستهدفاته لتطوير الاقتصاد المصري.

كما استعرضت وزيرة التخطيط تجربة مصر في إنشاء صندوق مصر السيادي والصناديق الفرعية التابعة له في مجالات البنية التحتية والسياحة وصناعة الدواء والتكنولوجيا المالية، وكذلك العمل على إنشاء صندوق ما قبل الطروحات الذي يستهدف تحقيق أعلى عوائد من طرح الشركات المملوكة للدولة ضمن برنامج الطروحات.

من جهته، أكد رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، أن الزيارة تأتي في إطار التعاون المستمر والممتد ضمن محددات مذكرة التعاون الثنائية الموقعة مع بورصة مسقط والتي تهدف لتبادل الخبرات وبحث آليات القيد المشترك وتسهيل أعمال المؤسسات الاستثمارية والمالية بين البورصتين.

من جهته، أكد محمد محفوظ العارضي رئيس مجلس إدارة بورصة مسقط؛ حرص البورصة على توسيع التعاون مع البورصة المصرية والمؤسسات الاستثمارية والحكومة في مصر، والاستفادة من الفرص المتاحة، لما تشهده مصر من تطور اقتصادي مهم خلال السنوات الاخيرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/24/1601421