“العبور للاستثمار” تقرر الاكتتاب في زيادة رأس المال إلى 200 مليون جنيه


اعتمد مجلس إدارة شركة “العبور للاستثمار العقاري”، نموذج الافصاح الخاص بزيادة رأسمال الشركة من 88.1 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه.

واعتمد المجلس تعديل المادة 6 و7 من النظام الأساسي بزيادة رأس المال المصدر من 88.14 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه بزيادة قدرها 111.85 مليون جنيه.

وتأتي الزيادة موزعة على 22.37 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين، في حدود رأس المال المرخص به والبالغ 200 مليون جنيه، بالإضافة إلى مصروفات اصدار 12 قرش لكل سهم مع تداول حق الاكتتاب لقدامى المساهمين.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم الاكتتاب بالقيمة الاسمية 5 جنيهات للسهم، لافتة إلى أنه في حالة عدم تغطية كامل الأسهم في المرحلة الأولى سيتم طرح الاسهم المتبقية مرة أخرى.

وفي حال تجاوز الاكتتاب في الاسهم المتبقية سيتم التخصيص على أساس نسبة الأسهم المطلوبة إلى الأسهم المتبقية، مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

فيما قرر مجلس الإدارة إرجاء تقسيم سهم الشركة خلال الفترة الحالية.

وكان قرر مجلس إدارة شركة العبور للاستثمار العقارى إعداد مخطط زمني لإمكانية تنفيذ زيادة رأس المال وتجزئة السهم ومدى تعارضهم والمدة الزمنية المحتملة لتنفيذ كل منهم.

وقرر المجلس إرجاء اتخاذ قرار بخصوص طلب زيادة رأس المال لمواجهة الاحتياجات لحين الاطلاع على دراسة الجدوى المتخصصة لتحديد مطالب الشركة خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أنه سيتم اتخاذ القرار في الاجتماع المقبل 23 نوفمبر الجاري.

وكانت وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة العبور للاستثمار العقاري، على تعديل المادة 3 من النظام الأساسي للشركة.

وتضمن التعديل إضافة نشاط الاستيراد والتصدير في حدود نشاط الشركة.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح لشركة “العبور للاستثمار العقاري”.

جاء ذلك وفقًا لأحكام المادة 48 من قواعد القيد بالبورصة المصرية وذلك بشأن قرار مجلس ادارة المنعقد بتاريخ 18 مايو الماضي.

وكان دعا مجلس إدارة شركة العبور للاستثمار العقاري، الجمعية العمومية العادية للانعقاد للموافقة على على قبول استقالة يسري علي محمد عبدالواحد من عضوية مجلس الإدارة ورئاسة المجلس.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، إن المجلس وافق على دعوة العمومية للانعقاد يوم 19 مارس القادم لمناقشة استقالة رئيس مجلس الإدارة، والتصديق على القوائم المالية، وانتخاب مجلس إدارة جديد، وتأجيل توزيع الأرباح للعام المقبل.

وتضاعفت أرباح شركة “العبور للاستثمار العقاري” 2.78 مرة خلال 2021، لتصل 2.5 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 712.3 ألف جنيه في 2020.

وزادت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتصل إلى 99.45 مليون جنيه مليون جنيه في العام السابق له، مقابل إيرادات 75.69 مليون جنيه في العام السابق له.

وكان وافق مجلس إدارة شركة العبور للاستثمار العقاري خلال جلستة المنعقدة، على قبول استقالة يسري علي محمد عبدالواحد من عضوية مجلس الإدارة ورئاسة المجلس.

بالإضافة إلى دعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد يوم 19 مارس القادم لمناقشة استقالة رئيس مجلس الإدارة، والتصديق على القوائم المالية، وانتخاب مجلس إدارة جديد، وتأجيل توزيع الأرباح للعام المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



https://alborsaanews.com/2022/11/24/1601423