«مصر الخير» و«الأهلى للتأجير» تطوران قرية إيشادات بالمنيا


نفذت مؤسسة مصر الخير، أعمال الشراكة التى تمت مع شركة الأهلى للتأجير التمويلى والتخصيم؛ لتطوير بيئة السكن بقرية إيشادات بمحافظة المنيا، ضمن المشروع القومى لتطوير قرى الريف المصرى «حياة كريمة».

قال طارق قنديل، الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب لشركة الأهلى للتأجير التمويلى والتخصيم، إنَّ التعاون مع مؤسسة مصر الخير ضمن مبادرة تحسين بيئة السكن بقرية إبشادات بمحافظة المنيا، إحدى قرى مبادرة حياة كريمة، جاء فى إطار المسئولية المجتمعية لشركة الأهلى للتأجير التمويلى والتخصيم.

وأوضح أن تلك المبادرة تأتى تماشياً مع رؤية الدولة للتنمية المستدامة فى مصر 2030، بالإضافة إلى توفير حياة كريمة من خلال المشروعات المستدامة للمواطن المصرى.

وكشف «قنديل» عن الشراكة مع مؤسسة مصر الخير والتعاون المستمر فى مبادرات «حياة كريمة» لتطوير قرى المحافظات، والتى تأتى ضمن الأولويات الاستراتيجية للشركة فى الإسهام الفعال فى تحقيق رؤية مصر 2030 لتمويل المشروعات المستدامة.

وقال الدكتور على فتحى عبدالرحيم، رئيس قطاع التنمية المتكاملة بمؤسسة مصر الخير، إنَّ الشراكة مع شركة الأهلى للتأجير التمويلى والتخصيم هى شراكة مستمرة، وتأتى إيماناً من الشريكين بأهمية التدخلات التى تتم من خلال حياة كريمة لدعم فرص الحياة الكريمة، وتأمين فرص التنمية والحماية الاجتماعية. كما أنها ضمن الجهود والعمل المشترك بين جميع مؤسسات الدولية الحكومية والأهلية والخاصة من أجل تنمية المواطن والمجتمع، وصولاً لمجتمع متضامن ومتماسك ومنتج يوفر العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية لضمان الحياة الكريمة.

وأوضح «عبدالرحيم»، أن مؤسسة «مصر الخير» قامت بترميم وتسقيف المنازل، وتوصيل جميع المرافق لها من مياه وكهرباء. كما شملت أعمال تحسين بيئة السكن جميع المنازل غير المؤهلة فى القرية لتوفير السيراميك والدهانات وغيرها من الأعمال الإنشائية، فضلاً عن توفير الفرش للمنازل التى تم حصر احتياجاتها للأثاث.

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2023/01/11/1619543