كوريا الجنوبية تسعى لتوقيع أكثر من 10 اتفاقيات تجارة حرة هذا العام


أعلنت وزارة التجارة الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن سول ستدفع لإبرام اتفاقيات تجارة حرة مع أكثر من 10 دول، ووضع إطار عمل لتعزيز التجارة مع أكثر من 20 دولة هذا العام في محاولة لتعزيز زخم النمو وتنويع محفظتها التجارية.

وأوضحت الوزارة – وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” – أنه خلال اجتماع اللجنة الاستشارية التجارية، أعلن وزير التجارة الكورية الجنوبية آهن دوك-غيون عن خطة الحكومة للضغط من أجل توقيع اتفاقيات تجارة حرة مع ما لا يقل عن 10 دول هذا العام مع التركيز بشكل أكبر على تعزيز التعاون في سلاسل التوريد وغيرها من القضايا التجارية الجديدة.

وأضاف آهن، أن الحكومة الكورية الجنوبية ستسعى أيضًا إلى توقيع إطار ترويج التجارة والاستثمار مع أكثر من 20 دولة في عام 2023، في حالة عدم التمكن من توقيع اتفاقية تجارة حرة ثنائية مع وجود حاجة إلى زخم جديد للتعاون الاستراتيجي.

وكخطة رئيسية في مجال التجارة لهذا العام، تعهدت الحكومة الكورية الجنوبية أيضًا بالمشاركة بنشاط في مفاوضات الإطار الاقتصادي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ الجارية، من اجل تحقيق نتائج ملموسة واختتام المحادثات للانضمام إلى اتفاقية شراكة الاقتصاد الرقمي (DEPA) في الربع الأول من هذا العام.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2023/01/11/1619582