المستثمرون الأجانب يتحولون لبيع صافي الأوراق المالية في كوريا الجنوبية خلال ديسمبر


قال البنك المركزي الكوري، إن المستثمرين الأجانب باعوا الأوراق المالية الكورية الجنوبية صافيا لأول مرة في 3 أشهر في ديسمبر وسط ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية.

وأوضح البنك، في بيان اليوم، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبي “يونهاب”، أن أموال الاستثمار المجمعة للمستثمرين الأجانب في الأوراق المالية المحلية – الأسهم والسندات – سجلت تدفقات خارجية صافية قدرها 2.42 مليار دولار الشهر الماضي، متحولة من تدفقات داخلية صافية بلغت 2.74 مليار دولار في نوفمبر، كما بلغت التدفقات الداخلية الصافية للمستثمرين الأجانب 2.77 مليار دولار.

وقال البنك المركزي إن التدفقات الخارجية الصافية جاءت لأن أسعار الفائدة الأمريكية أعلى بمقدار 1.25 نقطة مئوية من أسعار الفائدة الكورية الجنوبية، موضحا أن المخاوف من استمرار التشديد النقدي في الولايات المتحدة والاقتصاديات الرئيسية الأخرى كانت جزءا من المسؤولية أيضا.

وأشارإلى أن أموال الاستثمار للمستثمرين الأجانب في السندات سجلت تدفقات خارجية صافية قدرها 2.73 مليار دولار في ديسمبر بالمقارنة مع تدفقات داخلية صافية بلغت 630 مليون دولار في الشهر الذي سبقه، و280 مليون دولار في أكتوبر.

و أضاف أنه في المقابل، سجلت أموال الاستثمار في الأسهم تدفقات داخلية صافية قدرها 310 ملايين دولار في الشهر الماضي، بانخفاض حاد من تدفقات داخلية صافية بقيمة 2.1 مليار دولار في نوفمبر، و2.49 مليار دولار في أكتوبر.

وتعد هذه هي أول تدفقات خارجية صافية في 3 أشهر وأكبر مبلغ منذ ما يقرب من 3 سنوات.

أ ش أ

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2023/01/12/1620004