11 وفداً أجنبياً يشارك فى مؤتمر “التحالف العالمى لاستدامة الأعمال التجارية” الخميس المقبل


يشارك 11 وفداً رسمياً أجنبياً فى مؤتمر “التحالف العالمى لاستدامة الأعمال التجارية – GASB”، الذى تنطلق فعالياته الخميس المقبل بالغردقة، بمشاركة السفيرة سهى جندى وزيرة الهجرة، واللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، وأكثر من 400 رجل أعمال من 29 دولة، لتشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر فى عدة قطاعات مختلفة.

وقالت كرستينا كريم، الرئيس التنفيذى للعمليات بشركة “فينشر” المنظمة للمؤتمر، إن الوفود الرسمية الأجنبية التى أكدت المشاركة حتى الآن تضم سفراء وملاحق تجاريين من دول بولندا ورومانيا والمغرب والسعودية وقطر وليبيا وروسيا والسودان والعراق وباراجواى والدومنيكان، فضلا عن العديد من المستثمرين ومنظمات الأعمال والقطاع الخاص من 29 دولة، من بينها رومانيا والسودان، إضافة إلى مشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب ورجال الأعمال المصريين من مختلف القطاعات.

وأكدت أن مؤتمر “GASB” الذى تستمر فعالياته من 19 إلى 21 يناير الحالى، يتماشى مع رؤية الدولة المصرية بضرورة العمل على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.

أشارت كرستينا إلى أهمية الترويج للفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة فى المؤتمر، من خلال مشاركة كبريات الشركات والمستثمرين الأجانب فى عدد من القطاعات أبرزها صناعات مواد البناء والإنشاءات والأخشاب والرخام والحديد.

وقالت لمياء عاشور، الرئيس التنفيذى لشركة “فينشر”، إن مؤتمر “GASB”، يعمل على تضافر الجهود والتكامل بين الحكومات ومنظمات الأعمال الدولية لمواجهة التحديات الاقتصادية وعقد شراكات من شأنها تكوين تحالفات تساعد على استدامة قطاعات الاقتصاد المختلفة فى مصر.

وأضافت أنه سيتم عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم من الدول الأجنبية المشاركة فى المؤتمر للتوصل إلى عقد شراكات تجارية واستثمارية مما يساهم فى زيادة التبادل التجارى بين مصر وهذه الدول وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية فى الأسواق العالمية، لتحقيق استراتيجية الدولة بالوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً.

وقال سامح حمدى، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مودرن ماربل للرخام والجرانيت، إن مؤتمر “GASB” يعد أكبر تجمع لرجال الأعمال المصريين والأجانب فى قطاعات التشييد والبناء والطاقة والخدمات والتصنيع الزراعى والتكيف المناخى، ويمثل فرصة لفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية فى الأسواق الأوروبية والأفريقية والعربية.

وأكد عاطف جمال، العضو المنتدب لشركة مودرن ماربل للرخام والجرانيت، أن مؤتمر “GASB” سيناقش دور الحكومات ومنظمات الأعمال والمستثمرين فى توحيد الأعمال التجارية الدولية والتركيز على التحالفات الاستراتيجية لزيادة الاستثمارات بالقطاع الصناعى داخل مصر والاستفادة من الفرص الواعدة التى تقدمها مصر للمستثمرين المحليين والأجانب.

مواضيع: التجارة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2023/01/12/1620049