“منتجى الدواجن” يطالب “القابضة الغذائية” بزيادة سعر التوريد إلى 82 جنيهًا للكيلو


مصدر : الشركات عرضت توريد” أوراك الدجاج ” لأول مرة بسعر 65 جنيها للكيلو

خاطب اتحاد منتجى الدواجن وزارة التموين ممثلة فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية برفع سعر توريد الدواجن من 62 جنيهًا للكيلو إلى 82 جنيهًا عقب ارتفاع الأسعار فى الأسواق وتصاعد تكلفة الإنتاج.

قال مصدر لـ” البورصة” إن اتحاد منتجى الدواجن أرسل خطابا إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية للمطالبة برفع سعر التوريد كما تم اقتراح توريد أوراك الدجاج لأول مرة بسعر 65 جنيها للكيلو حال موافقة الشركة القابضة.

أضاف أن الاتحاد ينتظر الرد لاستئناف التوريد ، بعدما وردت نحو 12 شركة كميات تقدر بنحو 650 طنا من الدواجن  منذ شهر نوفمبر الماضى.

وأشار إلى وجود تنسيق دائم بين رئيس اتحاد منتجى الدواجن والبنك المركزى لتوفير العملة اللازمة للإفراج الجمركى عن شحنات الأعلاف ويتم الإعلان عن الشحنات المفرج عنها من خلال وزارة الزراعة.

أوضح أن الاتحاد بدأ التنسيق مع صغار المربين فى المحافظات الذين يسعون لتطوير مزارعهم من مزارع مفتوحة إلى مغلقة لبدء التطوير عبر اتفاق الاتحاد مع البنك الأهلى والبنك الزراعى على توفير التمويل اللازم بجانب برامج التدريب اللازمة لرفع كفاءتهم.

تبلغ استثمارات قطاع الدواجن نحو 150 مليار جنيه ويوجد نحو 23 ألف مزرعة مسجلة ويصل إنتاج الدواجن سنوياً لنحو 1.5 مليار دجاجة تكفى الاستهلاك المحلى، ويبلغ إنتاج مصر من البيض 13 مليار بيضة سنويا، وفقا لبيانات حكومية.

أضاف أن المنشآت التى تصدر الدواجن حاليا تبلغ نحو 37 منشأة وتصدر إلى دول أفريقيا وفلسطين والأردن بينما يسعى الاتحاد للتصدير إلى دول الخليج العربى خلال الفترة المقبلة.

أشار إلى الحصول على موافقة المنظمة العالمية لصحة الحيوان (OIE) على اعتماد وتسجيل 37 منشأة معزولة أى خالية من مرض إنفلونزا الطيور منذ عام 2020 وتم بالفعل التصدير بعد توقف منذ عام 2006، ويتم ضم أى منشأة حال مطابقتها لشروط منظومة التصدير.

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2023/01/15/1621048