تعاون إماراتي كوري لإنشاء سوق ائتمان للكربون في آسيا


قالت إس كيه الكورية الجنوبية، إنها وقعت اتفاقية شراكة مع صندوق الثروة السيادي الإماراتي لإنشاء سوق ائتمان للكربون في آسيا، كجزء من الجهود المبذولة لمعالجة تغير المناخ في القطاع الخاص.

ووقع رئيس مجلس إدارة مجموعة إس كيه تشيه تيه- وون مذكرة تفاهم مع خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للاستثمار، في أبوظبي، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية، خلال مرافقته للرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، في زيارته الرسمية التي تستغرق أربعة أيام.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستعمل إس كيه ومبادلة معًا لإنشاء سوق طوعي للكربون، حيث يمكن للشركات تبادل أرصدة الكربون المعتمدة من قبل كيانات خاصة.

وسيسعى الجانبان إلى تشكيل مجموعة عمل لتجسيد الشراكة والعمل على تفاصيل التعاون، لا سيما حول كيفية إنشاء منهجيات التصديق على خفض الكربون وبناء الشفافية والمصداقية في هذا السوق.

وفي عام 2021، أطلقت إس كيه “مركز اعتماد الحد من الكربون” داخليًا كأول مؤسسة خاصة في آسيا من أجل تقييم انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من قبل الشركات التابعة لها والتصديق على أدائها في جهود الحد من الكربون.

وتمتلك مبادلة، التي تبلغ قيمة أصولها 284 مليار دولار أمريكي، مجموعة واسعة من الخطوط الاستثمارية في مجالات صديقة للبيئة، بما في ذلك الاستثمار في أسهم شركة تبادل أير كاربون (AirCarbon Exchange) وهي منصة لمبادلة أرصدة الكربون بسنغافورة.

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2023/01/16/1621315