“إنرشيا” توقع عقد قرض معبرى بقيمة 850 مليون جنيه مع بنكى “مصر” و”القاهرة”


وقعت شركة إنرشيا للتنمية العقارية عقد قرض معبرى مناصفة مع كلا من بنكى مصر والقاهرة بقيمة 850 مليون جنيه، حيث يتم توجيه قيمة القرض لتمويل التكلفة الاستثمارية لمشروع “چيفيرا” الذى تطوره الشركة بمنطقة الساحل الشمالى.

وقال المهندس أحمد العدوى، الرئيس التنفيذى لشركة إنرشيا للتنمية العقارية، إن التمويل يدعم خطط الشركة لرفع معدلات الإنشاءات بمشروع “چيفيرا” فى الساحل الشمالى، حيث توجه قيمة القرض المعبرى لتمويل التكلفة الاستثمارية للمشروع.

وأضاف أن التعاون مع اثنين من كبار البنوك العاملة بالسوق المصرى يعزز خطط الشركة الاستثمارية بمشروع “چيفيرا”، مشيرا إلى أن هذا ليس التعاون الأول مع بنكى مصر والقاهرة، حيث تم توقيع بروتوكول تعاون مع بنك مصر، ليمنح الشركة تمويلا إسلاميا متوسط الأجل بقيمة 1.1 مليار جنيه، تم توجيهه للمرحلة الرابعة بالمشروع.

كما تم توقيع عقد تمويل بقيمة 575 مليون جنيه مع بنك القاهرة توجه للمرحلة الأولى للمشروع، ليقوم كلا البنكين بتقديم قرض معبرى جديد للمشروع والذى يعد جزء من برنامج تمويلى لمشروع “چيفيرا”.

وأشار العدوى إلى أهمية دعم القطاع المصرفى للقطاع العقارى، وذلك لدفع عجلة التنمية، وتعزيز معدلات نمو الاقتصاد المصرى، وخاصة مع الدور الكبير للقطاع العقارى فى دعم الناتج المحلى بنسبة تصل إلى نحو 20%.

وأوضح أن مشروع “چيفيرا” يعد أحد أبرز مشروعات الشركة، ويقع على مساحة تصل إلى 5.8 مليون متر مربع، فى الساحل الشمالى.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2023/01/16/1621413