انطلاق الدورة الـ19 من “معرض العقارات الدولى IPS” فى دبى فبراير المقبل


أعلنت شركة الاستراتيجى لتنظيم المؤتمرات والمعارض عن فعاليات الدورة الـ19 من معرض العقارات الدولى IPS، وذلك خلال الفترة من 12 وحتى 14 فبراير المقبل، فى إمارة دبى بدولة الإمارات، تحت رعاية دائرة الأراضى والأملاك بدبى.

وقال داوود الشيزاوى، رئيس مجلس إدارة شركة الإستراتيجى لتنظيم المؤتمرات والمعارض، إن المعرض يعد أحد الفعاليات الهامة التى تنعقد سنويًا فى إمارة دبى، والتى تشهد إقبالًا قويًا من الشركات العقارية المحلية والعالمية للتواجد ضمن فعاليات المعرض، وكذلك إقبالًا من العملاء الباحثين عن فرص استثمارية، حيث يشهد المعرض مشاركة نحو 200 شركة واستقبال ما يتراوح من 10 إلى 20 ألف زائر خلال فعالياته.

وأضاف أن الشركات العقارية المصرية أمامها فرصة قوية للمشاركة فى المعرض فى هذه الدورة، وذلك لتحقيق خطط الشركات المختلفة بالتوسع فى تسويق مشروعاتها خارج مصر، والتكامل بين جهود الحكومة والقطاع الخاص فى تصدير العقار المصرى للخارج.

وتابع: “فى ضوء النهضة العمرانية التى تشهدها مصر حاليا، وتنفيذ منتجات عقارية قادرة على المنافسة الإقليمية والعالمية، وكذلك تميز أسعار العقارات بالسوق المصرى، كلها عوامل تدعم خطط الشركات للتوسع فى تسويق مشروعاتها بالخارج”.

وأشار إلى أن “معرض العقارات الدولى” يضم جلسات حوارية تشارك فيها نخبة من المهنيين العقاريين وصناع القرار والمطورين العقاريين وكبار المسؤولين الحكوميين، بهدف تبادل الآراء والخبرات والمعارف حول آخر المستجدات والاتجاهات فى الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، واللوائح الحكومية الجديدة.

وأوضح أنه سيتم تنظيم اجتماعات للشركات، وأخرى تجمعها مع العملاء، لتسهل التواصل بينهم، وزيادة فرص إبرام الصفقات العقارية والمبادلات التجارية فى المستقبل، كما ينظم المعرض ورش عمل وحلقات تدريبية للمهتمين والعاملين فى القطاع العقارى، يتم خلالها الاطلاع على مستجدات القطاع من أفكار واتجاهات واستراتيجيات، ما يسهم فى تطوير المهنيين واكتساب فهم أفضل للبيئة التنافسية العقارية.

كما يشهد المعرض هذا العام مشاركات من دول عدة إلى جانب دولة الإمارات أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وتركيا، وقبرص، والبرتغال، وباكستان، والهند، والعديد من الدول التى تتميز بمنح محفزات للمستثمرين المهتمين.

وأكد الشيزاوى أن قطاع العقارات فى دولة الإمارات حقق خلال العام الماضى نتائج متميزة، مما يعكس حجم هذا السوق وقوته وجاذبيته الاستثمارية، فقد أظهرت نتائج التقارير والدراسات تصاعدًا فى أسعار العقارات وقيمة الإيجارات، كما بلغ إجمالى المبيعات العقارية فى دبى 265.6 مليار درهم، وهى القيمة السنوية الأعلى على الإطلاق فى تاريخ السوق العقارية فى الإمارة.

وقال إن هذه المبيعات القوية تأتى اعتمادًا على عدد من العومل؛ أبرزها اعتماد قوانين الإقامة الجديدة، واستقطاب المستثمرين من خلال منحهم تأشيرة الإقامة الذهبية عند شراء عقار أو أكثر على المخطط بقيمة مليونى درهم، بالإضافة إلى النمو فى الاقتصاد الوطنى.

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2023/01/16/1621442