1.7 مليار جنيه لرفع كفاءة شبكة الكهرباء في جنوب سيناء بـ8 سنوات


ذكرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم استثمار حوالي 1.7 مليار جنيه لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين الخدمة للمشتركين في نطاق قطاع جنوب سيناء، والذي يضم 119 ألف مشترك في مدن (رأس سدر، وأبو رديس، وأبو زنيمة، وسانت كاترين، والطور، وسانت كاترين، وشرم الشيخ، ودهب، ونويبع، وطابا) خلال الفترة من يوليو 2014 حتى نهاية ديسمبر 2022.

وأوضحت الوزارة – اليوم الاثنين – أنه تم إدخال المنظومة الجديدة للعدادات مسبوقة الدفع، حيث وصل عدد المشتركين إلى أكثر من 43 ألف مشترك، كما تم تنفيذ عددا من المشروعات القومية في قطاع جنوب سيناء، بإجمالي تكلفة تبلغ حوالي 900 مليون جنيه.

وتم تنفيذ أعمال توسع وإحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين باستثمارات تصل إلى حوالي 200 مليون جنيه، كما يتم إنشاء مركز التحكم الآلي لشبكات الجهد المتوسط والمنخفض بمدينة شرم الشيخ بتكلفة 700 مليون جنيه لتحديد أعطال المتوسط والمنخفض وعمل المناورات لتقليل زمن ومدة إصلاح الأعطال.

بالإضافة إلى الانتهاء من المرحلة الأولى لمتابعة التحكم الخاص بمدينة شرم الشيخ، فضلا عن مجموعة من المشروعات يجرى تنفيذها حاليا باستثمارات تقدر بحوالي 400 مليون جنيه.

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2023/01/16/1621469