“لينا تكستايل” تستهدف زيادة إنتاجها إلى 10 آلاف قطعة يوميا لتلبية الطلب التصديرى


“عبد القادر” الشركة تخطط لإضافة 5 خطوط إنتاج لمصنعها الجديد بالمنيا

 

قررت شركة “لينا تكستايل” لصناعة الملابس، إجراء توسعات وزيادة الطاقة الإنتاجية لديها لمواجهة نمو الطلب التصديرى.

قالت نورهان عبد القادر، رئيس قطاع كبار العملاء بالشركة لـ “البورصة”، إن الشركة تصدر نحو 95% من إنتاجها لأوروبا وتركيا وأمريكا، ونظرا لزيادة طلب سوق التصدير، قررت الشركة إجراء توسعات، ورفع الطاقة الانتاجية والتى تصل إلى 6 آلاف قطعة يوميا لمصنعها الرئيسى وألفى قطعة للمصنع الجديد، وتستهدف دخول أسواق جديدة.

أضافت أن الشركة تخطط خلال النصف الثانى من العام الجارى، لإضافة 5 خطوط إنتاج لمصنعها الجديد، لتصل إلى 10 خطوط، ولترفع طاقتها الانتاجية بمعدل 4 آلاف قطعة يومياً، بجانب إنشاء صالات للقص، وبعد تلك التوسعات تستهدف 10 آلاف قطعة يوميا للمصنعين، لتلبية كافة الطلبيات التصديرية لأسواقها .

ذكرت أن الشركة تمتلك مصنعين، الأساسى فى المنطقة الصناعية من العاشر من رمضان، والجديد تم افتتاحه منذ 5 أشهر بمحافظة المنيا، وتصل عدد خطوط التشغيل بالمصنعين إلى 25 خطاً.

وأعلن المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، ارتفاع صادرات القطاع 35% لتسجل 1.44 مليار دولار خلال أول 7 أشهر من عام 2022 مقابل 1.06 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام 2021.

أشارت إلى أن منتجات الشركة تتنوع بين ملابس الرجال والنساء والأطفال، وتستورد خامات الغزل والأقطان من الهند والصين بنسبة 100%، بينما قماشة البوليستر من مصر.

أوضحت أن ارتفاع سعر الدولار أثر على توجهات العملاء الخارجين ، وأصبحوا ينظرون لسعر الدولار فى مصر، ويرسل سعرا أقل للطلبية، الأمر الذى أصبح لا يناسب الشركة مع ارتفاع تكلفة الخامات”.

 

 

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2023/01/16/1621566