عيسى : إطلاق برامج خاصة لزيادة السياح الوافدين من السوق الأمريكى


منح التأشيرة الالكترونية لمواطنى 180 دولة بدلا من 78 سابقا

 

 

أعلن أحمد عيسى وزير السياحة والاثار، إن الوزارة تعمل حاليا على إطلاق برامج خاصة لزيادة السياحة الامريكية الوافدة لمصر .

وأضاف الوزير انه يتم الترويج حاليا فى السوق الامريكى للمقصد المصرى عبر السوشيال ميديا وتستهدف الوزارة التعاون مع المحطات الامريكية الشهيرة مثل cnn و cbs لهذا الغرض خاصة أن السائح الأمريكى ذو معدل انفاق عالى وإقامة طويلة.

كما أكد أن الوزارة لديها خطط تعمل عليها من خلال 14 مجموعة عمل متنوعة لتحقيق النمو المستهدف في القطاع .

وتابع أن الوزارة تمنح حاليا التأشيرة الالكترونية لدخول مصر وزيارتها لمواطني 180 دولة حول العالم، و كانت مقتصرة فقط علي 78 دولة فقط .

جاء ذلك خلال اجتماع نظمته غرفة التجارة الأمريكية للتحدث عن استراتيجية وزارة السياحة خلال الفترة المقبلة، بحضور كل من طارق توفيق رئيس الغرفة وعمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي، وعدد كبير من الشركات وقيادات الغرفة.

ولفت الوزير إلى ان تنمية القطاع السياحى لا تتعلق فقط بالوزارة، بل بالتعاون مع باقى الوزارات الاخرى، منها الاسكان والصحة والتنمية المحلية وغيرها ، ويتم قياس عدد من المؤشرات المتعلقة بحركة السياحة منها سهولة الوصول والمغادرة وحالة الاقامة والبرامج السياحية .

وأضاف أن هناك تعاون مع وزارة النقل خلال الفترة الحالية لتحسين نوعية النقل واللوجيستيات التى تخدم الحركة السياحية، ووزارة الداخلية أيضا تعمل من جهتها على تحديث وتسهيل خطط تأمين السياح .

مواضيع: السياحة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2023/01/16/1621630