حاملو 49.5 ألف سهم يستجيبون لعرض “فوداكوم” لشراء “فودافون مصر”


كشفت إدارة البورصة عن استجابة 49.49 ألف سهم من أسهم فودافون مصر للاتصالات (غير مقيدة) لعرض الشراء الاختياري المقدم من “فوداكوم”.

وكانت أعلنت البورصة المصرية، عن مد فترة سريان عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة فوداكوم جروب ليميتد (فوداكوم) على أسهم شركة فودافون مصر للاتصالات (غير مقيدة – محفوظة مركزياً)، إلى جلسة تداول اليوم الثلاثاء 17 يناير.

وأوضحت البورصة، أن مدة فترة العرض في ضوء تخلل إجازات رسمية يومي عمل خلال الفترة المحددة سابقاً.

وأشارت إلى أن عرض الشراء المقدم من شركة فوداكوم جروب ليميتد (فوداكوم)، يتضمن الرغبة في شراء حتى عدد 124,608 أسهم بنسبة 0.05% من أسهم رأسمال الشركة المصدرة.

وكان أعلن مكتب الدرينى وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية عن إتمام صفقة استحواذ شركة فوداكوم جروب ليميتد بجنوب إفريقيا على حصة 55% من شركة فودافون مصر للاتصالات بقيمة إجمالية 2.5 مليار يورو، والتى تعتبر أكبر عملية استحواذ فى سوق الاندماجات والاستحواذات المصرى ومن بين الأكبر فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الجدير بالذكر أن هذه الصفقة تهدف إلى النهوض بعملية الربط الاستراتيجى فى قارة إفريقيا، بالإضافة إلى تحقيق أهداف تنموية فى مجال تقديم الخدمات المالية والتكنولوجيا المالية، حيث أن شركة فوداكوم تعد من أكبر شركات الهاتف المحمول فى القارة الإفريقية ما يجعل هناك مجالاً لخلق قيمة كبيرة من خلال توسيع نطاق تقديم تلك الخدمات المالية المتعددة فى جمهورية مصر العربية.

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2023/01/17/1621953