“بى إنفستمنتس” تنتهى من بيع حصتها فى “جيزة سيستمز” بقيمة 128 مليون دولار


«اللبان»: التخارج من حصة الشركة بشركة «توتال إنرجيز» ما زال قيد التنفيذ

كشفت شركة بى إنفستمنتس القابضة، عن القيمة النهائية لصفقة بيع حصتها فى شركة «جيزة سيستمز»، والتى ارتفعت من 119 مليون دولار إلى 128 مليون دولار.

وقالت الشركة، فى إفصاح لها، إن ارتفاع قيمة الصفقة يعود إلى مراجعة رصيد رأس المال العامل وصافى النقدية لشركة جيزة سيستمز.

وذكر عمر اللبان، مدير علاقات المستثمرين بشركة بى إنفستمنتس القابضة، أن الصفقة انتهت بشكل نهائى وما حدث هو تقييم نهائى لحصة الشركة والذى ارتفع من 119 مليون دولار إلى 128 مليون دولار.

واعتمد مجلس إدارة شركة «بى إنفستمنتس القابضة»، دراسة القيمة العادلة لسهم شركة «جيزة سيستمز» المعدة بواسطة المستشار المالى المستقل شركة «بى دى أو إيجيبت للاستشارات»، والتى بلغت 202.1 جنيه للسهم.

وأوضح «اللبان» لـ«البورصة»، أن صفقة التخارج من حصة الشركة بشركة «توتال إنرجيز» مازالت قيد التنفيذ، على أن يتم الانتهاء منها خلال الربع الحالى.

لفتت الشركة، فى بيان سابق لها، إلى أن دراسة القيمة العادلة جاءت بناءً على العرض الملزم من الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات «سلوشنز» إحدى الشركات التابعة لشركة الاتصالات السعودية، للاستحواذ على كامل حصة شركة بى إنفستمنتس القابضة فى شركة جيزة سيستمز والبالغة 44.7% من خلال حصة غير مباشرة.

وكانت شركة «بى إنفستمنتس القابضة»، وافقت على العرض الملزم من الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات «سلوشنز»، التابعة لشركة الاتصالات السعودية، للاستحواذ على كامل حصتها فى شركة «جيزة سيستمز» البالغة 44.7% من خلال حصة غير مباشرة، وذلك على أساس قيمة إجمالية للأخيرة «Enterprise Value» 145 مليون دولار.

وتمتلك «بى إنفستمنتس القابضة» 68% من شركة إينرجيا تكنولوجيز التى تستحوذ على 65.7% من شركة جيزة سيستمز، لتصبح الحصة غير المباشرة لشركة بى إنفستمنتس القابضة فى شركة جيزة سيستمز 44.7%.

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2023/01/17/1622216