إنيوس تنافس على شراء مانشستر يونايتد


قال متحدث باسم شركة إنيوس المملوكة للملياردير جيم راتكليف لرويترز يوم الثلاثاء إنها دخلت رسميا السباق لشراء نادي مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأضاف “يمكنني تأكيد دخولنا رسميا السباق” دون الكشف عن تفاصيل.

وقالت عائلة جليزر المالكة لنادي مانشستر يونايتد في نوفمبر إنها تدرس عدة خيارات بالنسبة لبطل إنجلترا 20 مرة بما في ذلك ضخ استثمارات جديدة أو بيع محتمل للنادي.

وكان الملياردير البريطاني راتكليف، الذي يشجع يونايتد منذ فترة طويلة، أعرب في أغسطس عن رغبته في شراء النادي الإنجليزي.

ويأتي اهتمام إنيوس بشراء يونايتد بعد أن اشترت مجموعة الطاقة أيضا نادي نيس الفرنسي في 2019.

ورفض يونايتد التعليق عندما اتصلت به رويترز.

وقالت صحيفة التايمز، التي نشرت الخبر في وقت سابق، إن العروض الرسمية من المتوقع أن تبدأ الشهر المقبل مع احتمال تغيير ملكية يونايتد بنهاية الموسم.

ومن المتوقع أيضا أن تبدي جهات في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وآسيا اهتمامها بشراء النادي.

وارتفعت أسهم مانشستر يونايتد بنسبة 1.2% في تعاملات نيويورك بعد ظهر أمس الثلاثاء.

  • استثمارات إنيوس

وترتبط إنيوس بقطاع الرياضة منذ فترة طويلة، حيث عملت الشركة كشريك رئيسي لمرسيدس بطل فورمولا 1 ثماني مرات وتملك فريق إنيوس جريناديرز للدراجات وترعى منتخب الرجبي النيوزيلندي.

واسم راتكليف معروف على نطاق واسع بين مشجعي يونايتد حيث سيرحب به الكثيرون.

وأخفق رئيس شركة إنيوس للكيماويات العام الماضي في محاولة شراء نادي تشيلسي لكرة القدم الذي اشترته مجموعة استثمارية بقيادة الأمريكي تود بولي وكليرليك كابيتال.

*انتقادات لعائلة جليزر

ويضغط مشجعو يونايتد منذ وقت طويل لتغيير ملكية النادي وكانت عائلة جليزر هدفا لانتقادات شديدة حيث كان آخر لقب حققه الفريق في 2017.

وقالت رابطة مشجعي مانشستر يونايتد في نوفمبر إن النادي يحتاج إلى ملاك جدد واستثمارات جديدة لوقف سنوات من التراجع ويجب إعطاء الجماهير الفرصة للمشاركة في عملية صنع القرار وإدارة النادي مستقبلا.

وفي أبريل، احتج ألوف المشجعين خارج ملعب أولد ترافورد وأشعلوا الألعاب النارية ورددوا الهتافات المطالبة برحيل عائلة جليزر.

ويحتل النادي حاليا المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 38 نقطة من 18 مباراة بفارق نقطة واحدة عن غريمه المحلي مانشستر سيتي لكنه يتأخر بتسع نقاط عن أرسنال المتصدر.

رويترز

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2023/01/18/1622338