الرقابة المالية تُقر إجراءات “فوري” لزيادة رأس المال لصالح الإثابة


وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير افصاح شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية، بشأن زيادة رأس المال.

ويتضمن تقرير الافصاح يتضمن زيادة رأس المال المصدر من 1.65 مليار جنيه إلى 1.7 مليار جنيه بزيادة قدرها 49.6 مليون جنيه.

وأضافت الشركة أن الزيادة مقسمة على 99.21 مليون سهم بقيمة 50 قرشًا لكل سهم، على أن تمويل الزيادة من الاحتياطي لتطبيق نظام الاثابة والتحفيز للعاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين بالشركة.

وكانت استخدمت شركة “فوري لتكنولوجيا المدفوعات” كافة متحصلات اكتتاب زيادة راس المال البالغة 400 مليون جنيه في الاستثمار في عدة مشاريع لتحسين النية التحتية لخدمات منصة المدفوعات الإلكترونية والخدمات تطبيق الهاتف المحمول ومنصة المدفوعات الإلكترونية للتجار والمؤسسات.

وأنفقت الشركة 238 مليون جنيه في أصول ثابتة خلال عام 2021، إضافة الي 163 مليون حتي نهاية يونيو الماضي، تنقسم إلى 72 مليون جنيه أصول ثابتة ملموسة، و 40 مليون جنيه أصول ثابتة غير ملموسة وبذلك يكتمل استخدام زيادة رأس المال بالكامل.

أشارت إلى أن تم إضافة عدد من الخدمات و فموترين جدد لمنصة الهاتف المحمول، كما إضافة خدمات العروض و قسائم الشراء، و التوسع في خدمات قبول المدفوعات الإلكترونية عن طريق التوسع في برامج الولاء للتجار، و زيادة أجهزة نقاط البيع الإلكترونية و قبول المدفوعات الإلكترونية عبر الهاتف المحمول والإنترنت.

وتراجعت أرباح شركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية” بنسبة 28.5% خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل 98 مليون جنيه، مقابل أرباح 137.1 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.01 مليار جنيه، مقابل 742.6 مليون جنيه خلال النصف المقارن من 2021.

وبلغت أرباح مساهمي الشركة الأم خلال الستة أشهر نحو 52.3 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 113.3 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

فيما سجلت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة نحو 45.7 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2022، مقابل 23.8 مليون جنيه خلال النصف نفسه من 2021.

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة “فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية”، على انتخاب عضوين بمجلس الإدارة من بين المرشحين عن طريق الاقتراع السري.

وقالت الشركة إن فرز الأصوات أسفر عن فوز كل من أحمد علوي عبدالحميد الطناني وعزيز موجلي ممثلين عن شركة ألفا أوريكس ليمتد التابعة لـ”القابضة” ADQ أحد صناديق أبوظبي السيادية، بعضوية مجلس الإدارة.

كما وافقت العمومية على اعتماد عقد إيجار وحدة إدارية بالقرية الذكية بين الشركة وشركة فوري للتمويل الاستهلاكي لمدة سنة قابلة للتجديد بحد أقصى 9 سنوات من تاريخ إبرام العقد على أن تكون القيمة الايجارية ألف جنيه في الشهر غير شاملة ضرئيبة القيمة المضافة.

وصدقت الجمعية على تفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب منفردين في التوقيع على عقود رهن أذون الخزانة لصالح البنوك ضمانا للغطاء النقدي للاعتمادات المستندية.

وكانت قررت لجنة القيد بالبورصة، قيد مضاعفة رأس المال المرخص به لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية من مليار جنيه إلى 3 مليارات جنيه، بجدول قيد الأوراق المالية المصرية “أسهم”.

كما تقرر قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة فوري من 853,652 مليون جنيه إلى 1,653 مليون جنيه بزيادة قدرها 800 مليون جنيه موزعة على عدد 1,6 مليار سهم بقيمة اسمية 0.50 جنيه للسهم الواحد.

مواضيع: البورصة فورى

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2023/01/18/1622363