“أرامكو” تطلق شركة تجارة أمريكية.. وتستحوذ على “موتيفا”


أعلنت شركة “أرامكو السعودية” اليوم الأربعاء، استحواذ شركتها التابعة “أرامكو للتجارة” على 100% من حصص شركة “موتيفا للتجارة”، وإطلاق شركة “أرامكو للتجارة الأمريكية” كشركة تابعة بالكامل لـ”أرامكو للتجارة”.

وأضافت “أرامكو السعودية” في بيان لها، أن “أرامكو للتجارة الأمريكية” ستعمل كمكتب إقليمي لـ”أرامكو للتجارة”، وذلك للتوسع في أعمالها التجارية في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، للاستفادة من الفرص الجديدة وزيادة قاعدة العملاء الحالية.

وذكرت أنه بحسب اتفاقية الشراء، “أرامكو للتجارة الأمريكية” ستكون المورد والمشتري الوحيد لـ”موتيفا إنتربرايزز”، والتي أكبر مصفاة في أمريكا الشمالية بطاقة تكريرية 630 ألف برميل يومياً، وتنتج أنواعاً من الوقود الاستهلاكي والتجاري والزيوت الأساسية.

ولفتت إلى أنه بإطلاق “أرامكو للتجارة الأمريكية”، ستتمكن “أرامكو للتجارة” من تقريب أعمالها للعملاء، وتزويدهم بوصول كبير إلى نظام الهيدروكربون القوي في العالم، والذي سيعزز بشكل كبير سلسلة القيمة على مستوى العالم.

وحسب البيانات المتوفرة على “أرقام”، ذكرت وكالة بلومبرغ في مايو الماضي نقلا عن مصادر لها، أن “أرامكو السعودية” تدرس طرح ذراعها التجارية شركة “أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية” للاكتتاب العام.

وقالت مصادر لوكالة “رويترز” في يونيو الماضي إن شركة “أرامكو السعودية” تخطط لدمج وحدة “موتيفا” ضمن شركتها التابعة “أرامكو للتجارة”، وذلك قبل الطرح المزمع لها.

أرقام

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2023/01/18/1622503