253 مليون دولار حجم صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى أمريكا خلال 11 شهرًا


قال المهندس تميم الضوي نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن أمريكا تعد ثاني أكبر الأسواق المستوردة للأغذية المصنعة المصرية، بقيمة 253 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2022، مقابل 223 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2021.

جاء ذلك خلال الندوة التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية حول متطلبات هيئة سلامة الغذاء الأمريكية FDA لتصدير منتجات الصناعات الغذائية.

وأضاف، أن أهمية السوق الأمريكية ترجع إلى انها أكبر مستورد فى العالم للغذاء بقيم تصل إلى 135 مليار دولار فى عام 2021 وفقاً لبيانات مركز التجارة العالمية.

وطالب، الشركات المصرية بالنظر فى التوجه إلى السوق الأمريكية ووضعه ضمن خططها التسويقية نظرا لقيام الولايات المتحدة الأمريكية حاليا بإعادة النظر فى سلسلة الامداد بالغذاء وتنويع مصادر الغذاء لتحقيق الاستقرار فى الأمن الغذائي للسوق الأمريكية.

وتابع أن مصر من بين الدول المرشحة لسد هذه الفجوات خصوصاً بعد الاهتزازات الكبيرة التي حدثت فى سلسلة الامداد بالغذاء فى العالم بداية بالفترة التي أغلقت فيها أغلب دول العالم جراء تفشى كورونا، أو بعد ذلك من تبعات الحرب الروسية الأوكرانية.

أ ش أ

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2023/01/18/1622537