“الرعاية الصحية” تبحث زيادة الاستثمارات الدنماركية في مصر


بحث الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، مع سفند أولينج، السفير الدنماركي لدى مصر، الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال الرعاية الصحية بمصر.

وتضمن الاجتماع مناقشة فرص التعاون الممكن إقامتها في مجالات الرعاية الصحية المتقدمة بين هيئة الرعاية الصحية والهيئات المناظرة والجهات ذات الصلة بمملكة الدنمارك.

وناقش اللقاء، سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات التحول الرقمي للخدمات الصحية، إضافة إلى رفع قدرات وتدريب الكوادر الطبية بمراكز ووحدات طب الأسرة ومستشفيات هيئة الرعاية الصحية على أحدث بروتوكولات العلاج.

 وقال السبكى إن الاجتماع تناول ما أتاحته منظومة التأمين الصحى الشامل من فرص استثمارية واعدة في مجال الرعاية الصحية بمصر، وأهمية مشاركة التجربة المصرية في التغطية الصحية الشاملة والاستفادة من خبراتها.

وأكد السبكي، أهمية تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات في قطاع الرعاية الصحية بين مصر والدنمارك، ولافتًا إلى أهمية التعاون في مجال الرعاية الصحية ورقمنة الخدمات وتعظيم الاستفادة من الخبرات والكوادر البشرية، للارتقاء بمستوى منظومة الرعاية الصحية في البلدين، وزيادة الاستثمارات في مجال الرعاية الصحية بمصر.

وأكد السفير الدنماركى، أهمية التعاون مع الحكومة المصرية في مجال الرعاية الصحية، لافتًا إلى حرص بلاده على تكثيف التعاون الثنائي بين البلدين، والاستفادة من الخبرات المصرية فى مجال التغطية الصحية الشاملة ورقمنة الخدمات الصحية، فضلًا عن التعاون للاستثمار فى مجال الرعاية الصحية بمصر.

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2023/01/18/1622635