“جلوبال أوتو” تخطط لإنتاج 1500 سيارة “بي إم دبليو” بنهاية 2023


«مدير التصنيع»: طاقة المصنع تصل لنحو 30 سيارة.. وحاليا ينتج بين 4 و5 سيارات يوميًا

تخطط شركة «جلوبال أوتو» للسيارات وكيل العلامتين التجاريتين الألمانيتين «بي إم دبليو» و«ميني» فى مصر، لإنتاج 1500 سيارة «بي إم دبليو» المجمعة محليًا سنويا، وبنسبة مكون محلي تقدر بنحو 45%؜.

قال محمد زكريا مدير عام التصنيع بالشركة، إن مصنع الشركة ينتج من 4 إلى 5 سيارات يوميًا حاليًا، وقدرته الإنتاجية تتراوح بين 20 و30 سيارة يوميًا، وسوف يتحقق ذلك مع زيادة الطلب.

وأوضح، أن المصنع يعمل 5 أيام في الأسبوع وردية واحدة في اليوم، موضحا أن «الضفائر، والشكمان، والتكييف» من المكونات التي يتم تصنيعها محليًا.

وأكد أن مكونات «البويات، والدهانات» التي يتم الاعتماد عليها في طلاء سيارات العلامة الألمانية «بي إم دبليو» لا تدخل ضمن المكونات المحلية وإنما يتم استيرادها من الخارج.

جاء ذلك على هامش اعلان الشركة عن إعادة افتتاح مصنع «BMW» بحضور كل من جون فيليب باران، نائبِ الرئيس الأول لمجموعة BMW العالمية، وفهد الغانم رئيس مجلس إدارة مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، ومحمد قنديل الرئيس التنفيذي لمجموعة جلوبال أوتو للسيارات.

ويشمل المصنع أحدثَ خطوطِ الدِّهانٍ المُطَبَّقةِ في تصنيعِ السياراتِ؛ منها خطوطُ دهانِ البرايمر واللونِ والورنيش؛ بخلاف توافُر ثلاثةِ أفرانِ دهانٍ عاليةِ المستوى، ومحطّاتِ الفحصِ والتجميعِ النهائيِّ للسياراتِ والاختبارِ المختلفة.

ويضمُّ المصنع حاليًّا ثلاثةَ خطوطِ إنتاجٍ بطاقة إنتاجية تصل إلى آلاف سيارة سنويًا، تمرّ بمراحلَ مختلفة مِن 28 محطّة وحتى 100 محطّة حسب الطرّاز المجمّعِ مَحليًّا؛ لضمانِ توفيرِ مُنتجاتٍ عاليةِ الجودةِ، قادرةٍ على المنافسةِ ومواكبةِ التطوّرِ التكنولوجي العالمى.

وقد تم افتتاح مصنع BMW في مصر للمرة الأولى عام 2004، على مساحة 40 ألف متر مربع، مع سَعةٍ إنتاجيةٍ إجماليةٍ بَلغت نحو 45 ألف سيارة منذ افتتاحه وحتى نهاية عام 2022، ويَعملُ به فريقٌ مُكَوّن من 400 آلاف موظّفٍ وعاملٍ.

ويلتزم المصنع منذ إنشاءه بكافة إجراءات التجميع المحلي في مصر وعلى رأسها نسب المكون المحلي، كما يَتبعُ المصنع أيضاً أحدثَ نُظُم الإدارةِ والتشغيلِ التي تُطَبّقها مجموعةُ BMW العالمية، وتُشرفُ عليها؛ فضلاً عن مطابقتِه لأحدثِ نُظُمِ إدارةِ الجودةِ والبيئةِ والصحةِ والسلامةِ المهنيةِ.

وجميعَ الطرازاتِ المجمّعةِ محليًّا تأتي مُطابِقةً للمواصفات البيئيةِ ومعاييرِ Euro 6 الصارمةِ بشأن انبعاثاتِ الوقودِ.

وقد استحوذت الشركة على المجموعة البَافَارية للسيارات، الوكيلِ السابق للعلامتيْن الفاخرتيْن، في صفقةٍ تَضَمَّنت الشبكةَ الحاليَّةَ مِن مراكز الخدمة وصالات العرض، وكذلك مصنعِ تجميع سيارات BMW الذي يضمّ ثلاثةَ خطوط إنتاج بسعة إجمالية تصل إلى 10 آلاف سيارة سنويًّا.

مواضيع: بى إم دبليو

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2023/01/19/1623043