دمياط لتداول الحاويات تطرح مناقصة لزيادة الطاقة الكهربائية


تعتزم شركة دمياط لتداول الحاويات عقد مناقصة لتقديم الخدمات الاستشارية لأعمال الإشراف ومراجعة كراسة الشروط والمواصفات لتنفيذ مشروع زيادة القدرة الكهربية للشركة.

وقالت مصادر لـ”البورصة” إن الشركة تخطط لزيادة الطاقة الكهربائية بمقدار 6 ميجا فولت أمبير ومن المقرر أن تعقد المناقصة الثلاثاء المقبل.

أضافت المصادر أن محطة دمياط لتداول الحاويات والبضائع تشهد المرحلة الرابعة والأخيرة من مشروع تدعيم أرصفة الحاويات لزيادة الغاطس أمام الأرصفة إلى 17 مترا مما يجعلها قادرة على استقبال أكبر سفن الحاويات حول العالم كما أنه تم توريد 3 أوناش رصيف عملاقة، وبذلك تصبح محطة دمياط لتداول الحاويات قادرة على الاستمرار فى المنافسة ضمن أكبر الموانئ فى منطقة شرق المتوسط.

يذكر أن “دمياط لتداول الحاويات” جذبت الشهر الماضى الخط الملاحي “سى ليد شيبنج لاين“، ومن المنتظر أن تبدأ سفن الخط الملاحى فى التردد على ميناء دمياط بمعدل سفينتين أسبوعياً، بالإضافة إلى السفن الروافد.

ويملك الخط الملاحي “سى ليد” أسطولاً من سفن الحاويات يغطى 34 ميناء حول العالم بمعدل تداول 1.15 مليون حاوية مكافئة وهو خط ملاحى سنغافورى وله وكلاء فى جميع أنحاء العالم وفى مصر من خلال الوكيل الملاحي “أوول فاست شيبنج “.

ووافقت لجنة قيد الأوراق المالية فى البورصة المصرية، على قيد أسهم شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع مؤقتًا ويبلغ رأسمال الشركة نحو 200 مليون جنيه مقسمة على 20 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد.

وأعلنت البورصة أنه سيتم طرح الأسهم خلال 4 إصدارات، الأول والثانى بقيمة 40 مليون جنيه، والثالث بـ 20 مليون جنيه، والرابع بالنسبة الباقية والبالغة 100 مليون جنيه، على أن يُنفذ الطرح خلال 6 أشهر من تاريخ القيد المؤقت.

مواضيع: دمياط

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2023/01/21/1623541