مد الخط الثانى للقطار السريع لـ”أبو سمبل” لخدمة حركة السياحة


قالت وزارة النقل إن الرئيس عبد الفتاح السيسى صدق على مد الخط الثانى من القطار الكهربائى السريع، والذى يجرى تنفيذه حاليا بين الجيزة وأسوان، إلى أبو سمبل بدلًا من أسوان.

وأضافت الوزارة فى بيان أن ذلك لدعم وخدمة حركة السياحة وتسهيل حركة تنقل المواطنين ونقل الحاصلات والمنتجات الزراعية من مزارع توشكى وشرق العوينات إلى المناطق السكنية والموانئ البحرية مثل سفاجا والإسكندرية.

وتفقد كامل الوزير وزير النقل مسار الخط الثانى من شبكة القطار الكهربائى السريع أكتوبر /أسوان/أبو سمبل والذى يبلغ طوله 1100 كم، فى المسافة من أبو سمبل حتى الأقصر بطول حوالى 530 كم، والتى تشمل 12 محطة منها 5 محطات للقطار السريع و7 محطات للقطار الإقليمى.

ووجه وزير النقل خلال الجولة بتكثيف الأعمال والعمل على مدار الساعة للانتهاء من المشروع وفقا للجدول المخطط، مشيرا إلى أنه تم مراعاة أن يكون مسار القطار بالقرب من حرم الطريق الغربى وأن يكون موقع المحطات قريبا من الطرق والأماكن السكنية ومناطق التقاطعات مع محاور النيل لخدمة سكان محافظات الصعيد، كما تم مراعاة أن تكون جميع طرق الاقتراب للمحطات حرة وتخدم جميع اتجاهات الحركة المرورية تيسيرا على المسافرين للوصول إلى المحطات من كل الاتجاهات ومن جميع المدن والقرى القريبة.

أكد وزير النقل فى تصريحات على هامش الجولة، أن تنفيذ الجسور الترابية والكبارى والأعمال الصناعية للمسار والمحطات والأسوار تتم بواسطة كبرى الشركات المصرية المتخصصة فى هذه المجالات، بالإضافة إلى الأعمال الصناعية على الطرق المتقاطعة مع مسار القطار وستقوم الشركة الألمانية بتنفيذ جميع أعمال الأنظمة للمشروع، والمتمثلة فى الإشارات والاتصالات، وأعمال السكة، والأعمال الكهروميكانيكية، وغيرها، بالإضافة إلى تصنيع وتوريد الوحدات المتحركة بكل أنواعها التى تشمل القطارات السريعة، والقطارات الإقليمية، والجرارات الكهربائية، فضلا عن تصميم الورشة وتوريد وتركيب معداتها.

وتنفذ الوزارة شبكة القطار الكهربائى السريع المكونة من 3 خطوط رئيسية بإجمالى أطوال حوالى ألفى كيلو متر منها نحو 1400 كيلو متر لخدمة صعيد مصر، بالتوازى مع التطوير الجارى لشبكة السكك الحديدية القائمة حاليًا بطول 10 آلاف كم.

مواضيع: النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2023/01/21/1623554