البحرين وألمانيا تبحثان الشراكات في مجالات الطاقة المستدامة والبيئة


أكد وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ البحريني محمد بن مبارك بن دينه اليوم حرص بلاده على الدفع بالعلاقات والشراكات مع جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة في مختلف المجالات، لاسيما في مجالات الطاقة المستدامة والحفاظ على البيئة والتكيف مع آثار تغير المناخ، بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال لقائه سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية كليمنس أوغسطينوس ‎هاخ، حيث أشار الوزير إلى حرص مملكة البحرين على الوفاء بالتزاماتها المناخية والبيئية تجاه المعاهدات والاتفاقيات البيئية الإقليمية والدولية التي وقعت عليها، من خلال تعزيزها أواصر التعاون والشراكة وتبادل الخبرات مع الدول المتقدمة في التكنولوجيا المستدامة.

واستعرض الجانبان – وفقا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية – تعزيز التعاون الدولي في مجال الطاقة المستدامة، وتسلّم وزير النفط والبيئة دعوة من السفير الألماني للمشاركة في ‎حوار برلين حول تحول الطاقة (BETD2023)، والذي تنظّمه الحكومة الاتحادية الألمانية، في 28 و29 مارس 2023.

من جانبه، عبّر السفير الألماني عن تقدير بلاده للعلاقات التي تجمع البلدين الصديقين، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تطوير مسارات التعاون والتنسيق المشترك بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية بما يلبي الأهداف والمصالح المشتركة.

 

أ ش أ

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2023/01/21/1623588