“المصرية للتأمين التعاونى” تستهدف 40 مليون جنيه أقساطًا لـ”متناهى الصغر” خلال عامين


تستهدف الجمعية المصرية للتأمين التعاونى تحقيق أقساط تأمينية تتجاوز 40 مليون جنيه بقطاع التأمين متناهى الصغر خلال عامين.

وقال مصطفى أبو العزم العضو المنتدب للجمعية، إن خطة الجمعية للتأمين متناهى الصغر تستهدف خدمة نحو 750 ألف عميل خلال العامين المقبلين.

أضاف أبو العزم فى بيان للجمعية، بعد فوزها بجائزة أفضل مقدم خدمة فى نشاط التأمين متناهى الصغر لعام 2022 من مؤسسة التمويل الدولية، أن الجمعية عكفت على تنفيذ عدد من المحاور خلال الفترة الماضية بهدف تحويل التأمين متناهى الصغر إلى مولد لنمو الأقساط التأمينية بها عبر الوصول إلى الفئات المستهدفة منه وهو ما يتوافق مع استراتيجية الشمول المالى ومن ثم التنمية المستدامة.

وأوضح أن خطة الجمعية ترتكز على ابتكار وتصميم منتجات جديدة بالتأمين متناهى الصغر ولديها أكثر من 5 وثائق تأمين حاصلة على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وتمتلك الجمعية حاليا 14 فرعا حاليا أبرزها فروع بنها والإسكندرية والمنصورة وطنطا والمنوفية والفيوم وسوهاج وأسيوط تؤدى من خلالها خدماتها التأمينية لعملائها.

فى سياق متصل؛ كشف مصطفى أبو العزم أن الترشيح لجائزة مؤسسة التمويل الدولية جاء بناء على عدة عناصر تمتلكها الجمعية من بينها وجود إدارة متخصصة لـ”التأمين متناهى الصغر” مرتبطة بالإصدار منفردًا، بخلاف وجود إدارة مستقلة للتعويضات فى ذات النشاط مستقلة عن إدارة تعويضات الفروع الأخرى بهدف تجويد الخدمة وسرعة تأديتها، علاوة على امتلاك الجمعية إدارة متابعة للمتعثرين تبحث الأسباب التى تعرض لها العميل وتقوم بمعاونته على السداد بأيسر الطرق دون أي تأثير سلبى على استمرارية المشروع.

مواضيع: التأمين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2023/01/23/1623849