سهم “جهينة” يصعد 6% فى أول رد فعل على إطلاق سراح مؤسس الشركة


مدير علاقات المستثمرين: تعديل مجلس الإدارة أمر غير مطروح حاليًا

شفيع: نتائج أعمال الشركة بنهاية العام ستعكس تماسك أدائها

صعد سهم شركة جهينة للصناعات الغذائية بنهاية جلسة أمس الأحد بنسبة 6%، إلى سعر 9.37 جنيه، كان السهم قد وصل لأعلى مستوى خلال الجلسة عند 10.29 جنيه، فيما سجل تداولات بقيمة 110.2 مليون جنيه، عبر 11.3 مليون سهم، في أول رد فعل على إطلاق سراح مؤسس الشركة صفوان ثابت ونجله سيف صفوان ثابت.

وردًا على سؤال من جريدة “البورصة”، حول عودة المؤسس إلى مجلس الإدارة، قال خالد دعادر، مدير علاقات المستثمرين بالشركة، إن إجراء تعديلات بمجلس الإدارة أمر غير مطروح ولا حديث عنه حاليًا، موضحًا أن آخر اجتماع لمجلس الإدارة، كان منذ نحو أسبوع وفقًا لما تم إرساله للبورصة المصرية.

فيما كشف مصطفى شفيع، رئيس قسم البحوث بشركة عربية أون لاين، أن الأداء المالي لشركة جهينة من المتوقع أن يكون متماسكًا خلال العام الحالي، على أن تعكس أداءً جيدًا نظرًا لتفرد نموذج عمل الشركة فى قطاع الأغذية والمشروبات الذي يعد من القطاعات الدفاعية التي تتسم بمرونة منخفضة.

وأضاف أن هذه النوعية من الأخبار تضيف انطباعًا إيجابيًا حول مناخ الاستثمار في مصر بمزيد من التفاؤل حول المستقبل.

سجلت الشركة صافى ربح بلغ 474.08 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بقيمة 490.19 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 8.16 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 6.52 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

مواضيع: جهينة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2023/01/23/1623884