مجموعة جولدمان ساكس تعتزم تقليص استثمارات إدارة الأصول بعد تأثيرها على الأرباح


قال مسؤول تنفيذي بمجموعة جولدمان ساكس إنك لرويترز إن ذراع إدارة الأصول ستخفض بشكل كبير الاستثمارات البديلة المقدرة بنحو 59 مليار دولار نظرا لتأثيرها على أرباح البنك.

وأوضح جوليان سالزبري كبير مسؤولي استثمار إدارة الأصول والثروات في جولدمان ساكس في مقابلة مع رويترز إن عملاق وول ستريت يخطط للتخلي عن مراكز على مدى السنوات القليلة المقبلة.

وقال سالزبري “أتوقع أن أرى تراجعا ملموسا عن المستويات الحالية… لن تصل إلى الصفر لأننا سنواصل الاستثمار فيها وعلى صلة بها، على عكس الصفقات الفردية في الميزانية العمومية”.

‭ ‬ وكان الربع الرابع سيئا لجولدمان إذ أنه تخلف عن مستهدفاته للأرباح بهامش كبير. وشأنه شأن بنوك أخرى تكافح في ظل تراجع صفقات الشركات، تخلى جولدمان عن أكثر من ثلاثة آلاف موظف في أكبر جولة شطب للوظائف منذ الأزمة المالية عام 2008.

وقال سالزبري إن البنك سيقدم مزيدا من التفاصيل حول خطة الأصول الخاصة به خلال يوم المستثمر الخاص بجولدمان ساكس في 28 فبراير. ويمكن أن تشمل الأصول البديلة الأسهم الخاصة أو العقارات بدلا من الاستثمارات التقليدية كالأسهم والسندات.

وتراجع صافي إيرادات إدارة الأصول والثروات في بنك جولدمان ساكس 39% إلى 13.4 مليار دولار في 2022، وهبطت إيراداتها من استثمارات الأسهم والديون بنسبة 93% و63% على التوالي، وفقا لنتائج أرباحها التي أعلنتها الأسبوع الماضي.

رويترز

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2023/01/23/1623914