عمومية “إعمار” تُقر إضافة نشاط بيع وتوزيع الكهرباء


وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة إعمار مصر للتنمية، على إضافة غرض بيع الكهرباء للنشاط الحالي الخاص بتوزيع الكهرباء ليصبح النشاط “توزيع وبيع الكهرباء”.

واعتمدت العمومية تعديل المادة 3 من النظام الأساسي للشركة، بإضافة النشاط الجديد.

وقالت الشركة، إنه عليها الحصول على كافة التراخيص اللازمة لمباشرة نشاطها على الأخص الحصول على موافقة جهاز حماية مرافق الكهرباء وحماية المستهلك.

وكانت وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير افصاح شركة إعمار مصر للتنمية، بشأن تعديل غرض الشركة وإضافة نشاط بيع وتوزيع الكهرباء.

ويتضمن تقرير الافصاح تعديل المادة 3 من النظام الأساسي للشركة بغرض “إعمار مصر” ليشمل نشاط بيع وتوزيع الكهرباء.

وتضاعفت أرباح شركة “إعمار مصر للتنمية” 1.32 مرة خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل 3.08 مليار جنيه، مقارة بصافي ربح 1.33 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وزادت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر إلى 7.02 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.78 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وكانت كشفت شركة “إعمار مصر للتنمية”، عن إطلاق المرحلة الأولى من مشروع “سول ” SOUL بالساحل الشمالي بالشراكة مع شركة “إيجل مصر لإدارة المشروعات”، بنسبة 25%.

وأوضحت الشركة أن المشروع الجديد بالساحل الشمالي يقام على مساحة 518 فدان وإجمالي عدد وحدات 2500 وحدة وبتكلفة إستثمارية متوقعة 53 مليار جنيه.

العبار: استثمارات “إعمار” فى مصر ترتفع إلى 250 مليار جنيه بعد إطلاق المشروع الجديد

تخطط شركة “إعمار مصر للتنمية” لطرح مشروع عقارى جديد باستثمارات 3 مليارات دولار، يضم 2500 وحدة سكنية وتجارية وسياحية.

وقال محمد العبار، مؤسس مجموعة “إعمار العقارية”، فى تصريحات لقناة “الشرق”، إن الشركة تخطط لتسليم أول مراحل المشروع الجديد خلال عامين.

ووافقت الجمعية العامة العادية لشركة “إعمار مصر للتنمية”، فى شهر يونيو الماضى، على المشاركة فى مشروع سكنى وسياحى وتجارى فى منطقة الساحل الشمالى مع شركة “إيجل هيلز لإدارة المشروعات والاستثمار” عبر خيارين الأول من خلال شراء 25% من أسهم “إيجل هيلز” و/أو إبرام عقود شراكة وإدارة للمشاركة فى المشروع والأرباح بنسبة 25%.

وأضاف العبار أن المشروع الجديد سيرفع حجم استثمارات شركة “إعمار” فى مصر إلى 250 مليار جنيه.

مواضيع: إعمار البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2023/01/23/1623947