معظم أسواق‭ ‬الأسهم فى الخليج تغلق على ارتفاع مدعومة بأسعار النفط


(رويترز) – أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية على ارتفاع‭ ‬اليوم الإثنين، مدعومة بارتفاع أسعار النفط التي عززتها قوة الطلب المنتظرة وسط توقعات بانتعاش اقتصادي في الصين، أكبر مستورد في العالم، بينما خالفت أبوظبي الاتجاه.

وواصلت أسعار النفط الخام، وهي محفز رئيسي للأسواق المالية الخليجية، المكاسب التي حققتها الأسبوع الماضي يوم الاثنين ليرتفع خام برنت 88 سنتا أو 1% إلى 88.51 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:47 بتوقيت جرينتش، وهو أعلى مستوى منذ 18 نوفمبر.

وصعد المؤشر الرئيسي بالسعودية 0.4% مدعوما بمكاسب أسهم قطاعي البنوك والطاقة، إذ ارتفع سهم عملاقة النفط أرامكو 1.7% وصعد سهم مصرف الراجحي، أكبر بنك إسلامي في العالم من حيث القيمة السوقية 1%.

وارتفع المؤشر القطري 1.1%، ليواصل الصعود منذ يوم الخميس مع بقاء جميع الأسهم المدرجة عليه في المنطقة الإيجابية.

وواصل أكبر مقرض في الخليج، بنك قطر الوطني، مكاسبه أيضا وارتفع سهمه 3.3%، كما صعد سهم بنك قطر الدولي الاسلامي 2.3%.

ولكن في أبوظبي، هبط المؤشر 0.3% مواصلا الخسائر لأربع جلسات متتالية. وخسر سهم أكبر مقرض في البلاد، بنك أبوظبي الأول 2%، كما واصل سهم ألفا أبوظبي القابضة خسائره منذ يوم الأربعاء وتراجع 0.9%.

وهبط المؤشر الرئيسي في دبي 0.1% متأثرا بتراجع القطاعات الصناعية والعقارية، إذ تراجع سهم شركة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي 2.5% وسهم شركة سالك المشغل الحصري لنظام بوابات التعرفة المرورية لشبكة الطرق في الإمارة 2.6%.

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2023/01/23/1624313