“كرايتيريا ديزاين” تنتهى من تصميمات “الجامعة المصرية” بمدينة العلمين الجديدة


تصميمات الجامعة توفر 45% من استهلاك الطاقة.. و20% من التكلفة الإنشائية للمشروع

 

انتهت شركة “كرايتيريا ديزاين جروب للاستشارات المعمارية والهندسية”، من التصميمات الخاصة بالجامعة المصرية بمدينة العلمين الجديدة، بالتعاون مع شركة “كيان مصر للتنمية البشرية”.

وقال خالد الفقى، رئيس مجلس إدارة شركة “كيان مصر للتنمية البشرية”، إن مشروع الجامعة المصرية بالعلمين صدر له القرار الجمهورى رقم 357 لسنة 2022، بمنطقة تل العيس بمدينة العلمين الجديدة بمحافظة مطروح، لتتضمن 10 كليات منها “مجموعة الطب – الهندسة – إدارة الأعمال – علوم وحسابات”، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها خلال 3 سنوات.

وأضافت أن الجامعة أطلقت برنامج زمالة مع جامعة “مالايا” فى ماليزيا بهدف توفير المنح الدراسية لمساعدة الطلاب لإتمام متطلّباتهم الدراسية الأساسية.

وأشار إلى أنه تم تصنيف جامعة “مالايا” من أفضل 100 جامعة على مستوى العالم فى المركز 65، وفى المركز 54 فى مجال الهندسة والتكنولوجيا، وفى المركز التاسع على مستوى قارة آسيا.

وقال المهندس هشام هلال، رئيس مجلس إدارة شركة “كرايتيريا ديزاين جروب”، إن مفهوم تصميم الجامعة المصرية بالعلمين، نتج من خلال تحقيق المعايير التصميمية الخاصة بـ”كرايتيريا” وهى مراعاة الطبيعة والثقافة والفن وهذه المعايير نحرص على تحقيقها فى كل مشروعاتنا.

وأشار إلى أنه تم توزيع مناطق الجامعة إلى أربع أقسام “التعليم – الثقافة – الاجتماعية – الرياضة”، موضحاً أن التصميمات الهندسية للمشروع ستساهم فى توفير استهلاك الطاقة بنحو 45%، بالإضافة إلى أنها توفر 20% من إجمالى التكلفة الإنشائية.

وأضاف هلال أنه يتم تنفيذ مشروع الجامعة المصرية بالعلمين على مساحة 50 فدان ليتضمن 10 كليات، ويتكون تصميم كل كلية من أرضى وثلاثة طوابق.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2023/01/23/1624344