2 فبراير.. نهاية حق توزيع 5.53 جنيه لسهم “أوراسكوم كونستراكشون”


قررت إدارة البورصة أن ينتهي الحق في التوزيع النقدي لشركة أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي، باغلاق جلسة الخميس 2 فبراير المقبل.

وتقرر توزيع كوبون أوراسكوم كونستراكشون رقم (8) بواقع 5.53 جنيه للسهم الواحد،  إعتباراً من 9 فبراير المقبل.

وقررت شركة “أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي”، توزيع كوبون نقدي بواقع 0.185 دولار للسهم، عن أرباح عام 2021.

وأوضحت الشركة، أنه سيتم إجراء توزيع الكوبون بالدولار على المساهمين في بورصة ناسداك دبي، وتوزيعه بالجنيه على المساهمين في البورصة المصرية.

وأضافت أنه سيتم احتساب سعر تحويل العملة وفقًا لسعر بيع الدولار مقابل الجنيه المعلن عنه في البنك المركزي المصري بتاريخ قرار مجلس الإدارة.

وتراجعت أرباح شركة “أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي” بنسبة 16.6% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل 70.2 مليون دولار، مقارنة بربح 84.2 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2021.

وزادت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 3.05 مليار دولار، مقابل إيرادات 2.54 مليار دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وكانت كشفت شركة “أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي”، عن إضافة عقود جديدة بقيمة 670 مليون دولار إلى قيمة المشروعات تحت التنفيذ في الربع الثالث من العام الجاري.

وأوضحت الشركة أنه بذلك يصل إجمالي قيمة العقود الجديدة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 3.1 مليار دولار.

وأضاقت الشركة أن المشروعات في منطقة الشرق الأوسط تمثل نسبة 70% من إجمالي قيمة العقود الجديدة المبرمة خلال الربع الثالث من العام الجاري، لافتة إلى أنها تتركز في قطاعات البنية التحتية واللوجستية والتجارية.

فيما تمثل العقود الجديدة في الولايات المتحدة نسبة قدرها 30% من إجمالي المشروعات خلال الربع الثالث، ويتركز النسبة الأكبر في قطاع مراكز البيانات.

كما ذكرت الشركة، أن قيمة المشروعات تحت التنفيذ المتوقعة تبلغ 6.1 مليار دولار بنهاية سبتمبر 2022.

وكانت سجلت المشروعات تحت التنفيذ لشركة أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي المجمعة نحو 9 مليارات دولار خلال النصف الأول من العام الجاري.

وزادت قيمة العقود الجديدة بإضافة حصة المجموعة بنسبة 21.9% لتصل إلى 3.2 مليار دولار.

وعلى صعيد منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا (MEA) وقعت المجموعة على عقود جديدة بقيمة 1.6 مليار دولار في مصر، تمت إضافة 1.2 مليار دولار منها في الربع الثاني من عام 2022.

وتضمنت العقود الجديدة في الربع الثاني من عام 2022 مشروعات في قطاعات النقل والمياه وعقارات التجارية.

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2023/01/24/1624467