«رواد الهندسة الحديثة» تنفذ مشروعاً للصرف الصحى فى الفيوم بتكلفة 17.6 مليون يورو


حدد البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية يوليو 2024 موعداً للانتهاء من أعمال مشروع الصرف الصحى ومحطات الضخ بعدد من قرى الفيوم، والذى فازت به شركة «رواد الهندسة الحديثة» لصالح الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بتكلفة 17.6 مليون يورو.

وأدار البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية المناقصة لصالح الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وتغطى الأعمال الخاصة بالمشروع مجموعتين تقعان فى مجموعة منطقة إبشواى، وقرية شرف الدين وتوابعها (البلتاجى، الطحاوى، الهويدى، سرور، أبونصار، العيساوى، أبوسعدة)، بالإضافة إلى الكتل السكنية الواقعة على الطرق الرئيسية للقرى.

وتشمل الأعمال مد نحو 53 كيلو متراً من شبكة الصرف الصحى مع غرف التفتيش وغرف التفتيش ذات الصلة للوصلات المنزلية، ونحو 17 كم من خطوط الأنابيب، وألفى متر من المجارى المائية، وعبور الطرق بتقنيات بدون حفر و / أو غلاف خرسانى داخلى، ومحطة ضخ وتشمل توريد وتركيب جميع المعدات الكهروميكانيكية.

يأتى المشروع ضمن برنامج توسعة مياه الصرف الصحى بالفيوم الذى يشرف عليه ويموله البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية.

كان البنك قد بدأ، الشهر الماضى، الإعلان عن طرح عدد من المشروعات المرتبطة بادخال الصرف الصحى بالفيوم؛ حيث طرح مناقصة من عقدين لتطوير منطقة قصر رشوان بمركز طامية.

كما تلقى البنك خلال الشهر الماضى عروضاً من الشركات المهتمة بالمناقصة الخاصة بمد شبكات الصرف الصحى فى 3 قرى بالفيوم تغطى منطقة سنورس، وتتكون من 40 كم شبكة الصرف الصحى مع غرف التفتيش وغرف التفتيش ذات الصلة للوصلات المنزلية، وسيلتزم الفائز بتنفيذ العقد خلال 18 شهراً من التوقيع مع فترة عام كامل ضمان ضد عيوب التنفيذ.

وسيتم توفير التمويل المشترك للمشروع من قبل بنك الاستثمار الأوروبى بمبلغ 126 مليون يورو ومن مرفق الاستثمار فى الجوار الأوروبى بموجب منحة بمبلغ 30 مليون يورو.

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2023/01/24/1624737