النفط يستقر مرتفعًا وسط توازن بين إعادة الفتح بالصين ومخاوف اقتصادية


(رويترز) – استقرت أسعار النفط الخام اليوم الثلاثاء وسط مخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي والزيادة المتوقعة في مخزونات النفط الأمريكية وهو ما قابلته آمال في تعافي الطلب على الوقود من الصين أكبر مستورد للنفط في العالم.

وارتفع خام برنت 12 سنتا أو 0.1% إلى 88.31 دولار للبرميل بحلول الساعة 1450 بتوقيت جرينتش، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثمانية سنتات أو 0.1% إلى 81.70 دولار للبرميل.

وقال إدوارد مويا المحلل لدى أواندا في مذكرة “الاقتصاد (الأمريكي) ما زال قد يشهد تنقل رأس المال من قطاع لآخر وبعض المتعاملين في قطاع الطاقة لا يزالون متشككين بشأن تعافي الطلب على الخام من الصين خلال هذا الربع”.

ويراقب المتعاملون هذا الأسبوع المزيد من بيانات أعمال الشركات التي قد تشير إلى قوة الاقتصادات العالمية خلال موسم تقارير الأرباح.

وعلى جانب المخزونات، أظهر استطلاع أولي أجرته رويترز أن من المتوقع أن تكون مخزونات النفط الخام والبنزين الأمريكية قد ارتفعت الأسبوع الماضي مع تراجع مخزونات نواتج التقطير.

ومن المقرر صدور بيانات معهد البترول الأمريكي الساعة 2130 بتوقيت جرينتش اليوم الثلاثاء وبيانات إدارة معلومات الطاقة الساعة 1530 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء.

مواضيع: النفط

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2023/01/24/1624832