“التنمية الصناعية” تعلن عن فرص جديدة بتكلفة استثمارية 3 مليارات دولار خلال أسابيع


قال المهندس محمد عبد الكريم، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الهيئة تجهز لطرح فرص استثمارية جديدة خلال الأسابيع المقبلة باستثمارات تتجاوز 3 مليارات دولار.

وأضاف عبد الكريم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن الحكومة تقدم تسهيلات للتيسير على المستثمرين وأصحاب المشروعات الصناعية، ومنها خصم 50% من الغرامات للمساعدة في توفيق أوضاع المشروعات الصناعية.

وأشار إلى أن هناك العديد من التسهيلات عند استخراج الرخص حيث تنتهى رخص التشغيل بالإخطار خلال يومين إلى 5 أيام وبحد أقصى أسبوع.

وأقرت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، حزمة جديدة من التيسيرات والحوافز للمشروعات الصناعية المخصص لها أراض أو وحدات صناعية من الهيئة.

وأعلن المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة، عن منح مهلة مجانية مدتها 6 أشهر للمشروعات الصناعية داخل البرنامج الزمنى لكل مشروع طبقا لمرحلة التنفيذ الخاصة بها سواءا مرحلة استخراج رخصة البناء أو تنفيذ الأساسات الإنشائية أو مرحلة استخراج رخصة التشغيل والسجل الصناعى ويتم إعفائها من 50% من الغرامات المقررة إن وجدت.

وأضاف أنه تم أيضا منح مهل مجانية لمدة 6 أشهر للمشروعات الصناعية التي تخطت البرنامج الزمني للتنفيذ مع إعفائها من 50% من غرامات التأخير عن المدد السابقة لمساعدتها فى توفيق أوضاعها واستكمال التنفيذ واستخراج الرخص والسجل الصناعي.

وأشار عبد الكريم إلى إمكانية حصول المستثمر على الحوافز والتيسيرات الجديدة شريطة عدم صدور قرار بسحب الأرض أو الوحدة الصناعية المخصصة للمستثمر، وعلى أن يقوم المستثمر بالتقدم للهيئة خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الإعلان عن التيسيرات وفقا للقواعد المنظمة بها داعيا أصحاب المشروعات بسرعة التقدم للهيئة للاستفادة من تلك الحوافز.

 

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2023/01/24/1624909