أظهر تقرير لصناعة الألعاب الصينية لعام 2022، أنه فى خلال الثلاث سنوات الماضية حققت الألعاب محلية التطوير في الصين أكثر من 100 مليار يوان (حوالي 14.7 مليار دولار) من عائدات المبيعات السنوية في الأسواق الخارجية.
وذكر التقرير، الذى نقلته وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” اليوم الاثنين، والذي صدر في المؤتمر السنوي لصناعة الألعاب الصينية المنعقد بجنوبي الصين، أن مطوري الألعاب الصينيين يوسعون أعمالهم بنشاط في الخارج، وأن مبيعات الألعاب الصينية محلية التطوير في السوق الخارجية بلغت 17.35 مليار دولار العام الماضي، بانخفاض 3.7% على أساس سنوي، مما يدل على انخفاض أقل من السوق المحلية.
وقال التقرير، إن شركة الإنترنت الصينية العملاقة “تينسنت” تعمل على تكثيف جهودها بشكل مطرد لتوسيع وجودها في سوق الألعاب العالمية من خلال تعزيز البحث والتطوير التكنولوجيين، وتعزيز ابتكار المحتوى، وبناء الملكية الفكرية الدولية.
ولفت إلى ان العديد من ألعاب تينسنت شعبية في جميع أنحاء العالم، مثل “Arena of Valor” و”PUBG MOBILE” و”Alchemy Stars”. تم إصدار “PUBG MOBILE” في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم، مع تنزيلات عالمية تراكمية خارج البر الرئيسي الصيني تتجاوز 1 مليار.
ومن جانبه، قال نائب رئيس الجمعية الصينية للنشر الصوتي والمرئي والرقمى تشانج يي جيون إن الأسواق الرئيسية المستهدفة لألعاب الهاتف المحمول الصينية هي الولايات المتحدة واليابان وجمهورية كوريا، في حين أن المبيعات في البلدان والمناطق الأخرى تتزايد عاما بعد عام، مما يشير إلى التوسع المستمر للشركات الصينية في الأسواق الناشئة
أ ش أ