الهند تشكل لجنة مستقلة للتحقيق في مزاعم الاحتيال بحق مجموعة أداني


شكلت المحكمة العليا في الهند لجنة مستقلة للتحقيق في مزاعم الاحتيال، التي وجهتها شركة الأبحاث الأمريكية “هيندنبورغ” ضد مجموعة شركات الملياردير “غوتام أداني”.

في الرابع والعشرين من يناير اتهمت “هيندنبورغ ريسيرش” مجموعة “أداني” بالتلاعب بالأسهم والاحتيال المالي، ما أدى إلى انخفاض حاد في أسهمها وأثار مخاوف بشأن قدرتها على الوفاء بديونها.

أثارت الادعاءات التي نفتها المجموعة خلافًا سياسيًا، وطالب قادة المعارضة في الهند بالتحقيق في الأمر، وأعلنت المحكمة العليا اليوم الخميس، تعيين لجنة من 5 أعضاء للتحقيق.

طلبت المحكمة من رئيس اللجنة، وهو قاض سابق يدعى “أبهاي سابري”، تقديم التقرير النهائي خلال شهرين، كما رفضت ضم الخبراء الذين اقترحتهم الحكومة للجنة، قائلة إنها تريد “الحفاظ على الشفافية الكاملة” في القضية.

في تغريدة أعقبت إعلان المحكمة مباشرة، قال “أداني” في تغريدة إن شركاته ترحب بالقرار الذي “يضع نهاية في إطار زمني محدد”، قائلًا إن “الحقيقة ستسود”.

جاء قرار المحكمة خلال جلسة استماع لطلبات قدمها محامون وسياسيون معارضون للتحقيق مع مجموعة “أداني”، حيث يعرف الملياردير الهندي بصلاته الوثيقة مع رئيس الوزراء “ناريندرا مودي”.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الهند

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2023/03/02/1639314