“راميدا” تربح 253 مليون جنيه في 2022 بنمو 40.4%


ارتفعت أرباح شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية “راميدا”، بنسبة 40.4% خلال العام الماضي، لتصل 252.9 مليون جنيه، مقارنة بربخ 180.1 مليون جنيه في 2021.

وزادت إيرادات الشركة لتصل 1.48 مليار جنيه خلال 2022، مقابل 1.24 مليار جنيه خلال العام الأسبق.

وتقدمت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية “راميدا”، إلى إدارة البورصة بمستندات زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 250 مليون جنيه إلى 252.1 مليون جنيه.

وتأتي الزيادة بمقدار 2.1 مليون جنيه موزعة على عدد 8.45 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.25 جنيه للسهم الواحد، تمثل الشريحة الأولى لنظام الاثابة و التحفيز للعاملين بالشركة.

كما تقدمت الشركة بمستندات قيد تعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي للشركة الخاصة بالمركز الرئيسي و المحل القانوني لها.

وقالت البورصة إن المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها واستكمالها لعرضها على لجنة القيد.

وكان وافق مجلس إدارة شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية “راميدا”، على زيادة رأس مال الشركة المصدر من 250 مليون جنيه إلى 252.11 مليون جنيه.

وتقدر الزيادة بقيمة 2.11 مليون جنيه عن طريق إصدار أسهم زيادة تخصص بالكامل لصالح نظام الإثابة والتحفيز الخاص بالشركة تمول نقدًا من مدفوعات المستفيدين بالنظام.

وأشارت الشركة إلى أن الزيادة بناءً على قرار الجمعية غير العادية المنعقدة في الماضي.

كما وافق المجلس على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي بناء على الزيادة.

وكانت وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير افصاح شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية “راميدا” بشأن زيادة رأس المال من 250 مليون جنيه إلى 252.11 مليون جنيه بزيادة 2.11 مليون جنيه.

وأضافت الرقابة المالية أن الزيادة عن طريق إصدار أسهم زيادة تخصص بالكامل لصالح نظام الإثابة والتحفيز، على أن تمول نقدًا من مدفوعات المستفيدين بالنظام.

وكانت وافقت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية “راميدا”، على تنفيذ الشريحة الأولى من عقود الوعد بالبيع المبرمة مع المستفيدين من نظام الإثابة وتحفيز العالمين بالشركة.

وتقرر كذلك اعتماد تقرير افصاح السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر في حدود المرخص به من 250 مليون جنيه إلى 252.11 مليون جنيه.

وأضافت الشركة أن الزيادة قدرها 2.11 مليون جنيه عن طريق إصدار أسهم زيادة تخصص بالكامل لصالح نظام الإثابة والتحفيز الخاص بالشركة، تمول نقدا من مدفوعات المستفيدين بالنظام، وذلك في ضوء قرار العمومية غير العادية المنعقدة يوم 14 أكتوبر 2020.

كما قررت الشركة الاستمرار في شراء أسهم خزينة بما لا يجاوز 10% من اجمالي اسهم الشركة خلال الفترة من 15 ديسمبر حتى يوم 28 فبراير 2023.

وكانت ارتفعت أرباح شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية “راميدا” بنسبة 105.5% خلال النصف الأول من 2022، لتصل 126.3 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح 61.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وزادت إيرادات الشركة إلى 711.49 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل إيرادات 537.8 مليون جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

كشفت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية “راميدا”، عن انضمامها إلى عضوية مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، لتحفيز الشركات على تبني ممارسات ومعايير الاستدامة.

وقال عمرو مرسى العضو المنتدب للشركة، إن استراتيجية الشركة الهادفة إلى التوسع بمحفظة منتجاتها من خلال الاستحواذ على المنتجات التى تحظى بمكانة قوية فى السوق، بالإضافة إلى تغطية مجالات كبيرة وسريعة النمو مثل علاج الأمراض المزمنة، وكذلك تعزيز هامش الأرباح التشغيلية من خلال الاستحواذ على المستحضرات الدوائية عالية الربحية.

واستحوذت “راميدا” على منتجين جديدين خلال الربع الثاني من 2022، ليرتفع عدد المنتجات المستحوذ عليها منذ بداية العام إلى 4 منتجات.

وبدأت الشركة جنى ثمار الاستحواذات التى قامت بها مؤخرًا، حيث جاءت مستحضرات “أوجرام” و”ريكوكسيبرايت” و”فاكساتو” ضمن قائمة أكثر 10 منتجات مبيعًا خلال النصف الأول من عام 2022، وساهمت المستحضرات الثلاثة بنسبة 19.9% من إجمالى إيرادات الشركة.

وذكر مرسي أن مستحضر “فاكساتو” ساهم بنسبة 4.1% في إيرادات الشركة خلال نفس الفترة، وهذه النتائج تعكس بشكل واضح قدرة راميدا على تقديم منتجات ناجحة .

وأكد أن الشركة مؤهلة لتحقيق النمو المطرد على مدار الأشهر المقبلة بعد أن أثبتت قدرتها على مواجهة التحديات الصعبة التي واجهت السوق المصري خلال السنوات القليلة الماضية.

وتتطلع راميدا إلى تعظيم الاستفادة من خبرات فريق العمل بمتطلبات السوق المحلي لطرح المزيد من المنتجات، وجني ثمار استراتيجية تنويع باقة المنتجات لتحقيق أفضل معدلات النمو على المديين القصير والطويل.

وأضاف مرسي أن إيرادات الشركة نمت بمعدل سنوي 32% خلال النصف الأول من عام 2022، وذلك بفضل الإيرادات القوية التي حققتها منتجات الشركة و إضافة مجموعة جديدة إلى محفظة المنتجات .

وستصبح “راميدا” ضمنن أكثر من 6 آلاف جهة مشاركة في المبادرة من 135 دولة مختلفة بهدف موائمة استراتيجيات وعمليات شركاتهم مع معايير المبادئ العالمية لحقوق الإنشان والحفاظ على البيئة ومكافحة الفساد.

وأكدت ياسمين نجم رئيس قطاع علاقات المستثمرين والحكومة بالشركة، أن دمج معايير وممارسات الاستدامة في مختلف الأنشطة والعمليات التشغيلية اليومية للشركة سينعكس مردوده الايجابي على منظومة أعمال الشركة وتعزيز جهود تحقيق أهداف التنمية المستدامة

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2023/03/07/1641018